أخبار الشركات- عالمية

سيمنز تعول على الحلول التوافقية في شطب الاف الوظائف في قطاع محطات الطاقة

سيمنز تعول على الحلول التوافقية في شطب الاف الوظائف في قطاع محطات الطاقة

أعلنت شركة سيمنز الألمانية أنها تعول على استعداد ممثلي العاملين لديها، للتوصل إلى حلول توافقية بشأن شطب الاف الوظائف في ألمانيا.

وفي تصريحات لمجلة "تاجس شبيجل" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قالت يانينا كوجل رئيسة شؤون العاملين: "أتمنى أن تتحول النقابة (الممثلة لمصالح العاملين) من الاحتجاج إلى الحوار، وأن نتوصل إلى توازن في المصالح".

وتابعت كوجل: "أنه ينبغي أن يتحقق ذلك من خلال الوسائل المعتادة، التعويضات وشركات التوظيف واستمرار التأهيل، والتقاعد المبكر والتقاعد الجزئي".

وأضافت: "أنه في حال كان هناك عدد كاف من العاملين لديهم استعداد للموافقة على هذه التدابير الطوعية، فلن يكون هناك سبب لفسخ عقودهم لأسباب تتعلق بالتشغيل".

تجدر الإشارة إلى أن عملاق الإلكترونيات يعتزم شطب نحو 6900 وظيفة على مستوى العالم في قطاع تقنية محطات الطاقة والمحركات، وذلك بسبب تردي أحوال الصفقات في هذه القطاعات.

وفي ضوء هذه الخطط، فإن من المنتظر إغلاق مقرين في مدينتي جورليتس ولايبتسيج بولاية سكسونيا، ويعمل بهذين المقرين 920 شخصاً.

كانت سيمنز قد أعلنت أنها تعتزم التخلي بقدر المستطاع عن شطب الوظائف لأسباب تتعلق بالتشغيل، طالما أمكن التوصل إلى اتفاق بشأن "برامج تطوعية".

وردت نقابة (آي جي ميتال) للعاملين في قطاع المعادن متهمة الشركة " بخرق التعاقد" لأن سيمنز، وخلافاً لاتفاق يعود إلى 2010، لم تستبعد بذلك شطب الوظائف لأسباب تتعلق بالتشغيل.

ورداً على هذا الاتهام، قالت كوجل: "إن الاتفاقية تتضمن فقرة افتتاحية تنص على أن يتحدث الطرفان مع بعضهما البعض في حال حدوث تغير في الظروف الهيكلية في السوق وهذا هو الحال القائم، ونحن لم نبرم اتفاقاً يمتد إلى الأبد، ولا أحد يستطيع أن يرى المستقبل".

واختتمت كوجل كلامها بالقول: "إن المفاوضات لم تنطلق بعد".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية