أخبار اقتصادية- محلية

82 مليون دولار واردات السعودية من المكسرات الأمريكية في 9 أشهر

82 مليون دولار واردات السعودية من المكسرات الأمريكية في 9 أشهر

قال لـ"الاقتصادية"، آلان هولمان، الملحق الزراعي في السفارة الأمريكية، إن قيمة واردات المكسرات الأمريكية إلى السوق السعودية بلغت نحو 82.6 مليون دولار خلال تسعة أشهر.
وأوضح هولمان، على هامش فعاليات معرض فودكس السعودية أمس، أن إجمالي واردات المكسرات، خلال العام الجاري، سجلت زيادة بنحو 67 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى وجود اهتمام متزايد للمستهلك في السوق السعودية بالمنتجات الأمريكية، التي تتضمن الحبوب النباتية، والتوابل والصوص، متوقعا نمو منتجات اللحوم في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة.
إلى ذلك، شارك ماتياس ميتمان، القنصل الأمريكي العام، وآلان هالمان، الملحق الزراعي بالسفارة الأمريكية في فعاليات معرض فودكس السعودية، بعد مشاركتهما في افتتاح المعرض مع الأمير عبد الله بن سعود، رئيس لجنة السياحة والترفيه في غرفة تجارة جدة.
وقام كل من ميتمان وهولمان بجولة في المعرض، حيث التقيا بوكلاء توزيع المنتجات الأمريكية، كما عكس المعرض إبراز القيمة الغذائية وجودة الأغذية الأمريكية، ويتوقع بنهاية العام الجاري أن تتجاوز قيمة الصادرات الزراعية إلى المملكة العربية السعودية نحو 1.5 مليار دولار.
وشارك في المعرض، عدد من وكلاء التوزيع المحليين، وأصحاب العلامات التجارية الأمريكية، وعديد من وكلاء الشركات الأمريكية، في عرض منتجاتهم الغذائية على أرفف أجنحة المعرض.
وشملت المنتجات الغذائية، الصوص الحار من لويزيانا، والمكسرات النباتية المتنوعة من كاليفورنيا، التي عرضت ضمن المنتجات الأمريكية المعبأة في الأجنحة المختلفة.
وبين هولمان، أن هناك اهتماما متزايدا بالمنتجات الأمريكية من قبل المستهلكين السعوديين بما ذلك الصلصات، والحبوب، والمكسرات، والحبوب النباتية، مشيرا إلى أنه بدأ ملاحظة عودة بعض المنتجات الأمريكية المهمة مثل "لحوم الأبقار" إلى بعض الأسواق السعودية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية