أخبار

الملكة رانيا: التكنولوجيا تمد يديها لترفع مجتمعاتنا بأكملها

الملكة رانيا: التكنولوجيا تمد يديها لترفع مجتمعاتنا بأكملها

قالت الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن، إنه علينا أن نعيد النظر في دوافعنا لاقتناء التكنولوجيا، فليست الأولوية سباق القلة إلى القمة بامتلاك آخر صيحاتها؛ بل تكنولوجيا تمد يديها لترفع مجتمعاتنا بأكملها.
واستعرضت الملكة رانيا في كلمتها أمس في منتدى مسك العالمي، مشاهداتها من زيارة قبل أسابيع إلى مخيم لاجئي الروهينجيا المسلمين الفارين بحياتهم وأعراضهم، إذ قالت: "استباحت الحرب حياتهم كما استباحت حياة الملايين في منطقتنا العربية.. عالم تمتهن فيه الكرامة، وتهان فيه الحياة وكأنها لا شيء".
وأضافت، "واقع هؤلاء وغيرهم ممن يحاربون المرض والفقر والجهل والإقصاء في عالمنا العربي لم يغيره التقدم العلمي ولا التقني ولم ترفع الابتكارات مأساتهم".
وفي جلسة نقاش لاحقة مع ديان قرين عضو مجلس إدارة شركة جوجل والرئيس التنفيذي لـ"جوجل السحابية"، استمع الحضور إلى أهمية إدخال مزيد من الأدوات الرقمية لتسريع فهم الناس، ليس فقط للعالم الذي حولهم، وإنما لكل ما يمكن تحقيقه.
كما سلطت قرين الضوء على أهمية متابعة الخطوات الريادية للشباب قائلة، "عندما تفتح المجال للشباب، يصبحون متحمسين جدا فيبدأون الابتكار والابداع".
وفي سائر جلسات اليوم الأول، تابع ضيوف المنتدى ومتابعوه على الإنترنت مجموعة من الكلمات والنقاشات إضافة إلى مشاركتهم في ورش عمل فعلية، وكان بين هؤلاء قادة أعمال وابتكارات تقنية مثل ألان بلو، المؤسس المشارك لموقع لينكد إن، الذين استعرض طرقا جديدة للعمل والإبداع.
وقد شجع بلو رواد الأعمال الشباب على عدم الخوف من التحديات قائلا، "لا بأس إن فشلت مرات عدة في طريقك إلى تحقيق النجاح". وفي حديثه عن أحد المجالات الرئيسة للثورة الصناعية الرابعة"، تناول ديفيد كيني من شركة آي بي إم التغييرات التي طرأت على الذكاء البشري والصناعي، مشيرا إلى أنه "كل عقدين أو نحو ذلك، هناك تحول كبير يغير طريقة تفكيرنا .. إننا نعيش حاليا إحدى تلك التحولات".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار