أخبار

مجلس الشورى يبحث العلاقات مع البرلمان العراقي

مجلس الشورى يبحث العلاقات مع البرلمان العراقي

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني في مقر المجلس اليوم اجتماعاً مع وفد لجنة الصداقة العراقية الخليجية برئاسة عضو المجلس رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي حسن شويرد الحمداني وذلك في إطار زيارتهم التي يقومون بها للمملكة حالياً .
وفي مستهل اللقاء رحب عضو المجلس الدكتور عبدالله المعطاني بوفد لجنة الصداقة العراقية الخليجية مشيداً بعمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية الشقيقة ولاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي .
وجرى خلال الاجتماع استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية بين المجلسين لما لهما من دور في توثيق أواصر التعاون بين الجانبين والإسهام في فتح آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين .
وأكد رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي حسن الحمداني أهمية الدور الكبير للمملكة العربية السعودية والعراق في رسم سياسات المنطقة العربية والإقليمية .
وأشار في تصريح صحفي عقب الاجتماع إلى ما يتمتع به البلدان من علاقات قوية وإرث تاريخي وعمق عشائري ونسيج اجتماعي أصيل ، مؤكداً أن ذلك شكّل دافعاً للمملكة والعراق لاكتساب الدور الريادي لحسم الملفات الساخنة في المنطقة .
من جانبه نوه الدكتور عبدالله المعطاني بعمق العلاقات السعودية العراقية والتقارب السريع الذي تم بدعم وتوجيه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – يحفظهما الله - .
من جانبه أكدّ عضو لجنة الصداقة العراقية الخليجية في مجلس النواب العراقي الدكتور عبدالرزاق الحيدري أهمية النتائج التي أسفرت عنها زيارة رئيس وزراء العراق حيدر العبادي إلى الرياض مؤخراً والتي أثمرت عن تأسيس مجلس تنسيقي عالٍ بين المملكة والعراق .
كما نوه بعمق العلاقات العراقية والتقارب بين البلدين مشيراً إلى ما تمثله لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية من داعم كبير لتوطيد هذه العلاقات والرقي بها إلى مستوياتٍ أعلى .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار