أخبار الشركات- عالمية

مصر للطيران توقع اتفاقية لشراء 21 طائرة جديدة من طرازي بوينج وأيرباص

مصر للطيران توقع اتفاقية لشراء 21 طائرة جديدة من طرازي بوينج وأيرباص

أعلنت شركة مصر للطيران الأربعاء عن تعاونها الأول مع شركة "إيركاب" الأمريكية، والذي بموجبه تم توقيع صفقة جديدة طويلة الأمد لشراء 6 طائرات من طراز بوينج دريملاينر 9-787 تعمل بمحركات رولز رويس، و15 طائرة من طراز الإيرباص A320Neo والتي تعمل بمحركات CMF LEAP.
وقالت شركة مصر للطيران ، في بيان صحفي اليوم ، إن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي حضر حفل التوقيع الذي أقيم اليوم بمعرض دبي الدولي للطيران ، مشيرة إلى قيام الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية و انجوس كيلي الرئيس التنفيذي لشركة إيركاب بتوقيع الاتفاقية.
وحسب الشركة ، تعد هذه الصفقة من الطائرات ضمن طلبيات الشراء المؤكدة والمبرمة من جانب شركة إيركاب الأمريكية مع شركتي إيرباص وبوينج، حيث من المقرر تسليمها خلال عامي 2019 و.2020
وفي السياق ذاته أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران "أن اليوم يشهد بداية تعاون جديد من نوعه مع أحد أهم الشركات الداعمة للخطة المستقبلية التي تتبناها مصر للطيران حاليا من أجل تحديث أسطولها .
وأعرب عن سعادته بهذا التعاون الجديد مع شركة AerCap الأمريكية التي تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال تأجير الطائرات .
من جانبه أكد أنجوس كيلي - الرئيسي التنفيذي لشركة AerCap إن إبرام مثل هذا الاتفاق يعد من الصفقات الهامة ، مشيرا إلى أن الطرازات الحديثة من شركة أيرباص وكذلك الجيل الجديد من شركة بوينج سيساهمون بشكل مباشر في تحسين أداء أسطول شركة مصر للطيران على مدار الأعوام القادمة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية