أخبار اقتصادية- محلية

«منشآت» لـ"الاقتصادية": تشكيل لجنة تنسيقية لاحتضان مشاريع المبتكرين

كشف لـ "الاقتصادية" سامي الحصين؛ نائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، عن تشكيل لجنة تنسيقية للمبادرات التي تحتضن المبتكرين، تضم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة و"أرامكو" و"سابك".
وأضاف بشأن تحديات الدعم المالي، أن هناك صندوق الصناديق برأسمال أربعة مليارات ريال، ورفع رأسمال "كفالة"، علاوة على صندوق آخر برأسمال 300 مليون دولار.
وأشار إلى أن الهيئة أطلقت مبادرة "السعودية تبتكر" التي ترعى الابتكار وتحفز الإبداع وتضم (مراكز الابتكار، صناعة المستقبل، الابتكار المفتوح كمنصة فكرة، والرابعة وهي جائزة الابتكار)، مشيرا إلى مشاركة 260 مشتركا في الجائزة لاختيار ثلاثة فائزين.
وأوضح، أنه "ستتم دراسة رؤية مستقبلية لإعداد المبتكرين في 2020 و2030، وهذه هي الخطوة الأولى التي نبدأها مع مشاركة المبتكرين في الجائزة".
جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات منتدى أسبار الدولي 2017 في دورته الثانية بالرياض، تحت عنوان "الإبداع والابتكار في سياق اقتصاد المعرفة (الثورة الصناعة الرابعة)"، الذي انطلق برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض البارحة.
وضمن فعاليات حفل الافتتاح دشن أمير الرياض معرض ابتكار الذي تطلقه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالشراكة مع منتدى أسبار الدولي، حيث سيتيح المعرض لرواد الأعمال من ذوي الأفكار الابتكارية عرض مشاريعهم على المستثمرين، كما تم إطلاق جائزة الابتكار للمرة الأولى.
من جهته قال الدكتور فهد العرابي الحارثي؛ رئيس مجلس إدارة المنتدى، "نحن نلتقي من جديد في فضاءات منتدى أسبار الدولي، ودائماً في مجال الاقتصادات الجديدة القائمة على المعرفة وعلى الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري الملهم ببروق الإبداع والابتكار".
وبين، أن موضوع هذه الدورة من المنتدى هو الابتكار والإبداع، الذي يأتي امتدادا لمخرجات الدورة الماضية من المنتدى، متناولا ثمرات المنتدى في دورته السابقة، وإطلاق وزير العمل لمبادرة عمل المستقبل أو العمل الحر من هذه المنصة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية