أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع من أقل مستوى في 7 أسابيع

الأسهم الأوروبية ترتفع من أقل مستوى في 7 أسابيع

دفعت نتائج مشجعة لشركات الاتصالات الأسهم الأوروبية للصعود في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء مما ساهم في تعافيها من أقل مستوى في سبعة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش مدعوما أيضا بمكاسب شركة التجزئة البريطانية تيسكو بعد أن وافقت الجهة التنظيمية في بريطانيا على استحواذها على بوكر لمبيعات الجملة في صفقة قيمتها 4.9 مليار دولار.
وساعدت قوة قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا المؤشرين الألماني والفرنسي على الصعود 0.4 بالمئة بينما ارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.3 في المئة.
وارتفع سهم شركة الاتصالات الألمانية دريليتش 3.7 في المئة بعد أن أعلنت زيادة الإيرادات 9.9 في المئة في تسعة أشهر.
وارتفع سهم فودافون أربعة في المئة بعد أن رفعت الشركة التوقعات لنمو أرباح العام كاملا إثر أداء قوي في النصف الأول من العام.
غير أن سهم ألتيس خالف اتجاه القطاع، إذ هبط 7.2 بالمئة بعدما خفض مورجان ستانلي السعر المستهدف للسهم 34 بالمئة، مما زاد الضغوط على السهم الذي نزل بالفعل 46 بالمئة منذ بداية العام.
وقفز سهم تيسكو كبرى شركات التجزئة في بريطانيا 4.8 في المئة بعد أن تلقت موافقة الجهة الرقابية على الاستحواذ على بوكر. وارتفع سهم الأخيرة 4.9 في المئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية