الرياضة

إعارة عدد من لاعبي الأخضر لـ «الليجا» شتاء

إعارة عدد من لاعبي الأخضر لـ «الليجا» شتاء

أنهى عادل عزت رئيس اتحاد القدم، الترتيبات المتعلقة بالاتفاقية الموقعة في أكتوبر الماضي مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في الاجتماع الذي عقده مع ممثليه في العاصمة البرتغالية لشبونة برئاسة جريجوري بولي مدير الشراكات الدولية في الدوري الإسباني، حيث تركز الاجتماع مع رابطة "الليجا" الإسبانية على تفعيل محورين رئيسين من الاتفاقية يهدفان إلى تطوير قدرات اللاعب السعودي ورفع كفاءته الاحترافية بالسعي نحو إعارة عدد من لاعبي الأخضر للاحتراف في الدوري الإسباني، إلى جانب تفعيل مشروع اللاعبين من مواليد السعودية عبر برنامج مشترك.
وتضمن المحور الأول العمل على اختيار عدد من لاعبي الأخضر لترتيب عملية إعارتهم للاحتراف في الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فيما تضمن المحور الثاني تفعيل مشروع اللاعبين من مواليد السعودية من خلال إيفاد مدربين إسبان متخصصين في اكتشاف المواهب للإشراف على تدريبهم في معسكرين سيقامان في الرياض وجدة لاختيار الصفوة منهم للالتحاق بمعسكر تدريبي في إسبانيا، الذي سيتضمن إقامة عدد من المباريات، حيث ستتولى شركة اتحاد القدم تسويقهم للاحتراف في الأندية بعد ذلك.
وتقرر أن يزور السعودية عدد من مدربي الأندية الإسبانية لمتابعة الدوري السعودي للمحترفين ورصد مشاركة لاعبي المنتخب مع أنديتهم، بهدف جمع معلومات عنهم وتحليلها، حيث ستتم عملية الترشيح لإعارتهم للأندية الإسبانية وفق عشرة معايير احترافية تم الاتفاق عليها.
ويقضي تفعيل الاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها التي توقعها رابطة "الليجا" على مستوى العالم توجيه الدعوة لعدد من مدربي الأندية الإسبانية لمباراة المنتخب السعودي الودية مع نظيره البرتغالي البارحة بحضور 24 مدرباً يمثلون تسعة أندية من دوري الدرجة الأولى، و13 مدرباً يمثلون أندية دوري الدرجة الثانية.
من جانبه، قدم عادل عزت شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة لحرصه على تفعيل البرنامجين وتكفله بدعمهما، مشدداً على أن الاهتمام الكبير والمتابعة المباشرة منه ساعدا على تفعيل الاتفاقية بشكل متسارع لإنجاز أهدافها.
وكشف عزت عن ثقته بأن يكون مردود البرنامجين كبيراً على حاضر الكرة السعودية ومستقبلها، من خلال التعاون مع رابطة الدوري الإسباني، متمنياً أن يكون حصاد الاتفاقية سريعاً لجني ثمارها على مستوى المنتخبات الوطنية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة