أخبار اقتصادية- محلية

منتدى «أسبار» يناقش بناء اقتصادات المستقبل

بحث مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، أمس، آخر الاستعدادات لإقامة الدورة الثانية من المنتدى بصورة تنسجم مع أهدافه ورسالته المستلهمة من "رؤية المملكة 2030" ولا سيما فيما يتصل ببناء اقتصادات المستقبل.
وشهد المنتدى تزايداً في أعداد المسجلين لحضور جلساته، حيث تجاوز العدد حتى الآن ألفى شخص، ويأتي ذلك استجابة لأهمية موضوع المنتدى لهذا العام ونوعية المشاركين في فعالياته من المختصين والخبراء المحليين والدوليين.
وأشار الدكتور فهد العرابي الحارثي؛ رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، إلى أن المنتدى يؤكد أهمية المبادرة التي تنطلق من منصاته هذا العام، المتمثلة في قيام معرض ابتكر، وجائزة الابتكار التي تطلق لأول مرة، مضيفا أن ذلك جاء نتيجة الشراكة الإيجابية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إذ يبلغ عدد المسجلين للجائزة 226 متنافساً.
ونوه الحارثي بالمبادرة التي أطلقها وزير العمل والتنمية الاجتماعية في الدورة الماضية من المنتدى عن عمل المستقبل أو "العمل الحر". وناهز عدد الزائرين للموقع الإلكتروني للمنتدى خلال الأيام الـ 70 الماضية 100 ألف زائر، أما عدد المشاهدات لحساب المنتدى على "تويتر" فقد فاق مليونين ونصف مليون، فيما زادت مرات النشر على وسائل التواصل الاجتماعي على 400 نشرة خلال الأيام الـ 70 الماضية، مما يظهر زيادة في نسبة المتابعين للمنتدى في هذه الدورة بمقدار الضعف على الدورة الأولى التي عقدت في العام الماضي.
ويوفر المنتدى خلال أيام انعقاد الدورة الثانية مركزاً إعلامياً متكاملا يقدم خدماته للمشاركين من الإعلاميين، كما يوفر منصة للمقابلات واللقاءات، وقد جرى الترتيب مع عدد من القنوات التلفزيونية لعقد لقاءات في برامج ذات مستويات مشاهدة عالية وذلك خلال أيام المنتدى.
وعرضت فاطمة الشريف؛ مساعدة رئيس المجلس ما أنجزته اللجنة التنظيمية من الترتيبات النهائية لأجندة المنتدى، إذْ أقر المجلس 11 جلسة وسبع محاضرات، وست ورش عمل ستنفذ من خلال الشركاء العلميين للمنتدى، كما أقر المجلس إعداد قوائم المتحدثين ومديري الجلسات وهم محليون ودوليون من مختلف أنحاء العالم.
من جهته، قال محمد شاكر؛ أمين سر المجلس، إن مركز مكارم للمؤتمرات بفندق ماريوت الرياض اختير مكاناً لانعقاد فعاليات المنتدى ومعرض ابتكر في مواعيده التي سبق الإعلان عنها من 14 إلى 16 نوفمبر الحالي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية