الطاقة- النفط

واردات الصين من الخام تهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا

واردات الصين من الخام تهبط لأدنى مستوى في 13 شهرا

تراجعت واردات الصين من النفط الخام في تشرين الأول (أكتوبر) إلى أدنى مستوى شهري خلال 13 شهرا، منخفضة من مستوى يقترب من القياسي في أيلول (سبتمبر) حيث تباطأت مشتريات شركات التكرير المستقلة مع تراجع حصص الواردات الخاصة بها.
وبحسب "رويترز"، فقد أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك أمس أن الواردات بلغت 31.03 مليون طن في تشرين الأول (أكتوبر)، أو 7.3 مليون برميل يوميا، لتزيد على مستواها في الشهر نفسه من العام الماضي، لكنها تقل كثيرا عن مستوى أيلول (سبتمبر) البالغ نحو تسعة ملايين برميل يوميا.
وجاء إعلان بيانات الواردات في وقت حددت فيه وزارة التجارة الصينية حصة واردات النفط الخام للشركات غير الحكومية لعام 2018 عند 142.42 مليون طن بزيادة 55 في المائة عن 2017 حيث تتوقع الأسواق أن تشتري الصين المزيد من الخام هذا العام.
في الوقت نفسه بلغت واردات الغاز بما في ذلك عبر خطوط الأنابيب وشحنات الغاز المسال 5.81 مليون طن، متراجعة عن أيلول (سبتمبر) لكنها أعلى من مستواها قبل عام حين بلغت 3.82 مليون طن.
وزادت واردات الغاز الطبيعي منذ بداية العام 25 في المائة إلى 54.16 مليون طن متجاوزة إجمالي حجم واردات العام الماضي بأكمله الذي بلغ 54 مليون طن، لتصل إلى مستوى قياسي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط