الرياضة

فخوري: تناقلوا الرشوة لإفساد المباراة

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ناديي الهلال واوراوا ريد دياموندز الياباني كامل حقوق طباعة وبيع وتوزيع تذاكر مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا، مشترطا أن تكون الأسعار منطقية، وأن تحصل بعض الجهات ذات العلاقة بالنهائي من إدارات التسويق والنقل والتنظيم وإدارة النادي الضيف ما بين 200 إلى 500 تذكرة مختلفة الفئات تحدد لاحقا.
وستكون للاتحاد الآسيوي نسبة من دخل المباراة تحدد مع إعلان النادي المضيف لعدد التذاكر المبيعة أو قيمتها.
كما تقرر أن تكون نسبة النادي الضيف من إجمالي التذاكر المطبوعة 8 في المائة فقط من العدد الإجمالي، حيث تكون محاطة بحاجز أمني لسلامة الجماهير اليابانية.
من جانبه، تمنى الأردني منعم فاخوري المراقب الدولي المعتمد من الاتحادين الدولي "فيفا" والآسيوي من أنصار نادي الهلال في لقاء الذهاب المقرر في الـ 18 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي الاستمتاع بمواجهة أفضل فريقين في القارة، وقال "دعوا كل الأمور جانبا، فريقكم من أفضل فرق القارة وقادر على نيل اللقب، ادعموه واستمتعوا فقط".
وأضاف "الملاحظات والعقوبات تضر بالفرق، تراكمها عواقبه كبيرة على الأندية خاصة أن الهلال طرف ثابت في البطولة القارية، لذلك ابتعدوا عما يشوه جمالية المدرج الأزرق من ألعاب نارية ومفرقعات وقذف أي علب وخلافه، قدموا صورتكم الحقيقية للمشجع السعودي المميز والجميل في القارة".
وطالب فخوري بعدم تصديق الشائعات والانجراف خلفها، وقال "رسالتي هنا للهلاليين كافة خاصة اللاعبين، لا تصدقوا الشائعات الأخيرة عن طاقم الحكام الأردني، شائعة أنه تسلم مبلغا ماليا من هذه الجهة أو تلك كلام تافه جدا، شائعة تم تناقلها لإفساد المباراة فقط، أنا لا أدافع عنه لأنه أردني من وطني، أدهم مخادمة حكم دولي وحكم قدير، لم يصل لهذا الموقع إلى لأنه حكم ممتاز".
وأضاف "ركزوا فنيا، الفريق الأفضل لا يخسر، تجنبوا مناقشته الزائدة أو الاحتجاج عليه، لا أريد أن تخرج المباراة عن إطارها الفني، خروجها سيزيد متاعب الفريق خاصة أن هناك لقاء إياب على ملعب الخصم، ملعب متميز وجمهور مثالي في التشجيع والدعم".
وشدد المراقب الأردني المعتمد دوليا على أن الهلال لم يصل لهذا النهائي وللمرة الثانية خلال فترة بسيطة بالأمر العادي أو المصادفة، وقال مخاطبا الجماهير السعودية والهلالية على وجه الخصوص "تحلوا بالصبر، إدارة الهلال قدمت عملا جبارا بالتعاقد مع جهاز فني عال ولاعبين مميزين، لذلك ساهموا مع الإدارة في حصد الزرع ولا تربكوا اللاعبين من الآن وحتى موعد النهائي، النجاح يحتاج إلى الصبر والحلم وفريقكم بطل ويحتاج إلى التركيز معه حتى لا يخرج عن النطاق الفني، متى ما خرج سيخرج دون اللقب".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة