أخبار الشركات- محلية

"زين السعودية" تكمل بنجاح المشروع الأول للنطاق العريض عالي السرعة في المناطق النائية على مستوى السعودية

أعلنت شركة "زين السعودية" عن اكتمال المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية في المملكة بنجاح قبل الموعد المحدد له، حيث سيستفيد من هذا المشروع أكثر من 147 ألف مواطن ومقيم. كما سيعمل المشروع على الإسهام في تسهيل انتشار خدمات الحكومة الإلكترونية، وتسريع جهود تحقيق التحول الرقمي. 
ويعد هذا المشروع، الأول ضمن عدة مشاريع مشابهة تطلقها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة لكافة مناطق المملكة، حيث يخدم هذا المشروع الخدمة لـ 25,323 منزل وموقع تجاري، وهو ما يأتي ضمن مستهدفات قطاع الاتصالات المرتبطة برؤية المملكة 2030. 
وبهذا الخصوص أكد الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة تولي هذا المشروع أهمية مطلقة، خاصة وأنه المشروع الأول، ضمن عدة مشاريع مشابهة تطلقها الهيئة ضمن إستراتيجيتها في توفير خدمات الإنترنت عالي السرعة لكافة مناطق المملكة، وهو ما يأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الاتصالات.
وأوضح أن إنجاز المشروع بنجاح سينعكس على تطور البنية التحتية التقنية في المملكة، وسيسرع من توفير خدمات النطاق العريض للمواطنين والمقيمين في المناطق النائية، للحصول على خدمات الإنترنت عالي السرعة.


من جانبه أعرب المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي للعمليات في "زين السعودية" عن اعتزازه بتحقيق الشركة لهذا الإنجاز المميز، والذي يعد مؤشراً مهماً لمدى تطور التقنيات التي استخدمتها "زين السعودية" وشركائها في هذا المشروع، مبيناً أن الشركة تركز جدياً على المساهمة الفاعلة، في التحول الرقمي للمملكة، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المبادرات التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في تحقيق أهداف رؤية 2030.
وأوضح المهندس الدغيثر أن المشروع كان قد انطلق في أبريل 2017، وقد تم إنجاز ما يزيد عن 52% من متطلبات المشروع  للمرحلة الأولى في يوليو، كما تم استكمال المشروع نهائيا في اكتوبر الماضي. وقال "إن الاهتمام العالي بمستوى جودة التنفيذ، تركز عليه دائمًا "زين السعودية" في أعمالها، بالتوازي مع السرعة في الإنجاز".
وأضاف المهندس الدغيثر أن تنفيذ "زين السعودية" للمشروع، شهد ترقية عدد من المواقع في المناطق النائية إلى خدمات الجيل الرابع LTE، وإضافة مواقع جديدة بالتقنيات الحديثة، إلى جانب زيادة رقعة التغطية السكانية في المناطق المحددة للمشروع، حيث تم تغطية 129 تجمعًا سكنياً وتجارياً تابعة لـ 13 محافظة مختلفة. ونوه المهندس الدغيثر في حديثه بالثقة التي أولتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ"زين السعودية" من خلال اختيارها لتنفيذ هذا المشروع. 
يذكر أن المشروع يتضمن توفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة للمراكز، والقرى، والهجر بمختلف مناطق المملكة، وزيادة نسبة تغطية شبكات النطاق العريض اللاسلكية لتصل إلى 70% من المساكن في المناطق النائية بنهاية العام 2020م، وقد وافق مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على ترسية المشروع الأول على شركة "زين السعودية"، وذلك بعد طرح المشروع للمنافسة بين الشركات المؤهلة لتقديم خدمات الاتصالات. كما أنه بجانب تقديم الدعم المالي، تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمتابعة والإشراف على الشركات المنفذة للمشروع.  
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية