أخبار اقتصادية- عالمية

الاتحاد الأوروبي يستهدف تعزيز منتجاته في السعودية بصادرات بلغت 5 مليار يورو

الاتحاد الأوروبي يستهدف تعزيز منتجاته في السعودية بصادرات بلغت 5 مليار يورو

دعا المفوض الأوربي للزراعة والتنمية الريفية السيد فل هوجان إلى مزيد من التعاون وتبادل المصالح بين المملكة ودول الاتحاد الأوربي التي تحقق منتجاتها الغذائية أعلى شروط الجودة والسلامة في جميع صادراتها الغذائية .

جاء ذلك خلال اللقاء السعودي الاوروبي الذي استضافته غرفة الرياض اليوم ضمن وفد تجاري كبير يضم 50 شركة برئاسة السيد فل هوجان حيث استقبله رئيس مجلس ادارة الغرفة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ونخبة من رجال الأعمال السعوديين وممثليهم - وقال هوجان أن المملكة تعتبر شريكاً تجارياً مهماً حيث تصدر دول الاتحاد الى المملكة بأكثر من خمسة مليار يورو من أجود الأغذية التي تقبل عليها الأجيال اليافعة من المستهلكين .

وأكد هوجان على الشروط العالية لقواعد السلامة الغذائية التي عرفت بها هذه الدول والشركات الأوربية التي تمتلك الإرادة والجاهزية على الاستمرار في التطوير والتوسع في المنتجات المصدرة للمملكة وتأمين الغذاء الصحي الذي يحتاجه الملايين من الشباب .

ويرى هوجان أن أوربا كانت وستظل دائماً مصدر الأغذية النظيفة والصحية وهي قادرة على مواكبة شروط المستهلك السعودي الذي يهتم باستيفاء هذه الشروط.

وأكد الراجحي في كلمة ترحيبية بالوفد الكبير ترحيب المملكة بالأصدقاء الأوربيين وجاهزية قطاع الأعمال السعودي للتباحث حول كل ما يعمق الروابط التاريخية الراسخة والمصالح التجارية والاستثمارية المشتركة .

وأعرب الراجحي عن توقعه بتسجيل المصالح المشتركة السعودية الأوربية المزيد من الخطوط في الأعوام القادمة كانعكاس للخطط التنموية الطموحة والرؤية الاستراتيجية الشاملة التي تبنتها القيادة الرشيدة حتى عام 2030 – معلناً استعداد غرفة الرياض لتقديم كافة المعلومات والتسهيلات وتنظيم الزيارات المتبادلة لتحقيق هذه المصالح المشتركة .
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية