أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح مجموعة "إيون" الألمانية للطاقة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام

أعلنت شركة الطاقة الألمانية "إيون" اليوم الأربعاء وصول صافي أرباحها المعدلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 965 مليون يورو بزيادة نسبتها 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت أرباح تشغيل المجموعة خلال الفترة نفسها حوالي 1ر2 مليار يورو وهو ما يقل قليلا عن أرباح تشغيل الفترة نفسها من العام الماضي، لكنها جاءت متفقة مع توقعات المحللين.
وقال "مارك سبايكر" المدير المالي للمجموعة "نعمل حاليا بجد لتصميم استراتيجية لمستقبل نمو إيون. وبحلول مطلع 2018 سنحدد أهدافنا بالتفصيل بالنسبة لمعدل وكيفية نمو إيون في السنوات المقبلة مع سياستنا الجديدة للتوزيعات النقدية وعرضها أثناء إعلان النتائج المالية لعام 2017".
كانت "إيون" قد أعلنت في آب/أغسطس الماضي أثناء إصدار نتائج النصف الأول من العام الحالي، اعتزامها استغلال المرونة التي تتيحها قوة موقفها المالي لزيادة معدل التوزيعات النقدية إلى 65% كحد أدنى اعتبارا من العام المالي 2018 مقابل ما يتراوح بين 50 و60% حاليا.
في الوقت نفسه أبقت "إيون" اليوم على توقعاتها للعام المالي الحالي ككل، حيث تتوقع تحقيق أرباح تشغيل تتراوح بين 8ر2 مليار و1ر3 مليار يورو وأرباح صافية تتراوح بين 2ر1 و45ر1 مليار يورو.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية