أخبار اقتصادية- محلية

«تصفية عقارات الراجحي»: بيع 55 عقارا في المرحلة الثانية من المزادات

أنهت الدائرة القضائية في المحكمة العامة في الرياض والمختصة بتصفية تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، إفراغ جميع صكوك العقارات السبعة التي تم بيعها في المرحلة الأولى من المزادات التي نفذها مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح الراجحي خلال شهر شعبان الماضي، التي تقدر قيمتها بـ 1.979 مليار ريال (مليار وتسعمائة وتسعة وسبعين ألف ريال) للعقارات.
وأوضح، أنه تم بيع أربعة عقارات في الرياض في المزاد الأول بلغت إجمالي مساحتها 424.878 متر مربع بقيمة إجمالية بلغت نحو 644 مليون ريال، شملت توارن سنتر، مركز إلكترون، سوق الرياض التجاري، أرض السلي، أما المزاد الثاني فقد تم بيع مركزيين تجاريين في جدة بلغت إجمالي مساحتهما 18.869 متر مربع بقيمة إجمالية بلغت 385 مليون ريال، شملت مركز الأندلس المعروف بمركز "السحيلي"، والمركز السعودي للأعمال والأرض المجاورة له، فيما تم في المزاد الثالث الذي أقيم على مدى يومين متتالين بيع 565 قطعة سكنية وتجارية توزعت على41 بلوكا في مخطط القدس في الرياض بقيمة إجمالية بلغت 950 مليون ريال.
من جهة أخرى عقد مجلس تصفية عقارات الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي أمس الأول، اجتماعه الاعتيادي في مقره في الرياض حيث اطلع على ما تم خلال الفترة الماضية وخطط المزادات المقبلة.
وقال الدكتور عبدالمحسن بن سعد الرويشد، رئيس مجلس الإدارة، إن دعم وزارة العدل وما قدمته من تسهيلات أسهمت في نجاح المرحلة الأولى من إجراءات التصفية، ما يعكس حرص الدولة على تحقيق العدل وضمان الحقوق.
وأكد الرويشد، أن أعمال المزادات التي بدأت مطلع شعبان المنصرم تسير وفق الخطط الموضوعة لها، حيث أقام المجلس ثلاثة مزادات حققت مبيعات تجاوزت 1.979 مليار ريال على سبعة عقارات؛ خمسة منها في الرياض واثنان في جدة.
وأضاف، أن المجلس خلال اجتماعه الدوري قد حدد العقارات التي سيتم بيعها في المرحلة الثانية من المزادات التي تتضمن عشرة مزادات عقارية تبدأ من السبت 29 صفر 1439 وتنتهي في آخر رجب المقبل، وتتضمن المزادات العشرة بيع أكثر من 55 عقارا في مناطق المملكة المختلفة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية