منوعات

منظمة الصحة العالمية تحذر المزارعين من إعطاء المضادات الحيوية للحيوانات السليمة

قالت منظمة الصحة العالمية إنه يتعين على صناعة المواد الغذائية التوقف عن استخدام المضادات الحيوية لتعزيز نمو الحيوانات السليمة، وذلك في توجيهات جديدة تهدف إلى الحد من مقاومة الانسان لهذه الادوية.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف، فإن بعض البلدان، تصل ما نسبته 80 بالمئة من جميع المضادات الحيوية المستخدمة في نهاية المطاف كأدوية لتعزيز النمو في قطاع الحيوان.
كما أن الإفراط في إعطاء الأدوية للحيوانات والبشر يزيد التهديد الحالي المتمثل في مقاومة المضادات الحيوية، حيث تزايدت هذه المقاومة إلى مرحلة أصبح لا يوجد فيها مزيد من الأدوية لعلاج بعض أنواع البكتيريا.
وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريسوس اليوم الثلاثاء إن "الافتقار الى المضادات الحيوية الفعالة يتساوى فى خطورته بالتهديد الأمنى مثلما يحدث عندما يتفشى مرض مفاجئ ومميت".
وتقول منظمة الصحة العالمية في المبادئ التوجيهية المحدثة إن الحيوانات التي يتم تربيتها من أجل لحومها أو حليبها أو بيضها يجب أن تعالج فقط بالمضادات الحيوية إذا كانت مريضة فعلا، أو إذا كانت هناك عدوى بين قطيعها.
وأوصت منظمة الصحة العالمية المزارعين بالعمل على وقاية الحيوانات من الأمراض عن طريق تحسين النظافة والصحة العامة ، من خلال التطعيمات، بدلا من استخدام الأدوية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات