أخبار

هيومن رايتس ووتش : الصاروخ اليمني ضد السعودية قد يشكل جريمة حرب

هيومن رايتس ووتش : الصاروخ اليمني ضد السعودية قد يشكل جريمة حرب

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية اليوم أن الصاروخ الذي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه الرياض قد يشكل "جريمة حرب". وأعلنت السعودية السبت أن قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه العاصمة ما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار محملة إيران التي تتهمها بدعم الحوثيين المسؤولية.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن دعما للحكومة المعترف بها وفي مواجهة المتمردين المتحالفين مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وتتهم ايران بمد الحوثيين بالسلاح الامر الذي تنفيه طهران رغم انها تؤكد دعمها السياسي للمتمردين.

وقالت هيومن رايتس ووتش في بيان "يبدو أن الحوثيين ارتكبوا جريمة حرب بإطلاق صاروخ بالستي عشوائي على مطار مدني". مضيفة أن الهجوم "هو الأحدث في سلسلة غارات عشوائية بالصواريخ الباليستية شنتها قوات الحوثي وصالح على المملكة وإن كانت أول مرة تصل العاصمة".

وبعيد اعتراض الصاروخ قرر التحالف إغلاق منافذ اليمن الجوية والبحرية والبرية بشكل مؤقت "من أجل سد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية والتي تسببت في استمرار تهريب تلك الصواريخ والعتاد العسكري إلى الميليشيات الحوثية".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار