الطاقة- النفط

بريطانيا: بورصة لندن قدمت مسوغات قوية لإدراج «أرامكو»

أكد متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس أن بورصة لندن قدمت مسوغات قوية جدا لشركة أرامكو السعودية لإدراج أسهمها في بريطانيا، وذلك بعدما أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب رغبة بلاده في إدراج الأسهم في نيويورك.
ووفقا لـ "رويترز"، قال المتحدث "إنه من الواضح أن هناك كثيرا من أسواق الأسهم الكبرى المهتمة بـ "أرامكو" بما في ذلك بورصة لندن التي نعتقد أنها قدمت مسوغات قوية جدا لطرح أسهم الشركة هناك".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد قال "إنه سيقدر بشكل كبير جدا قيام السعودية بإدراج أسهم شركة أرامكو في بورصة نيويورك للأوراق المالية".
وكتب ترمب على "تويتر" بشأن خطة شركة أرامكو السعودية طرح نحو 5 في المائة من الشركة في اكتتاب عام مبدئي العام المقبل "إن ذلك مهم جدا بالنسبة إلى الولايات المتحدة".
وتعتزم السعودية القيام بطرح أسهم شركة أرامكو في السوق السعودية لكنها تتطلع أيضا إلى إدراجها بشكل دولي.
وقال توماس فارلي رئيس بورصة نيويورك خلال مؤتمر استثماري في الرياض الشهر الماضي، "إنه لم يفقد الأمل في الفوز بإدراج شركة أرامكو وإنه يجري حوارا مع الحكومة السعودية بشأن العملية".
ويعد طرح نحو 5 في المائة من شركة أرامكو خطوة يترقبها العالم، لكونها ستمثل أكبر طرح في تاريخ البورصات، وسيكون الطرح في سوق الأسهم السعودية وبورصة أخرى عالمية لم تحدد بعد. وتتسابق بورصات العالم على الطرح المرتقب العام المقبل، حيث أبدت كبريات البورصات في نيويورك ولندن وشنغهاي وطوكيو وتورنتو، حماساً قويا بالتنافس على طرح حصة من أسهم عملاق النفط السعودي "أرامكو" فيها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط