اتصالات وتقنية

«لينكسيس» تطرح أول «راوتر» مخصص للألعاب الإلكترونية

نقلة نوعيه أحدثها هواة ومحترفو الألعاب في السعودية باعتمادهم على أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول للاستمتاع بالألعاب الحديثة، حيث تتجاوز دقة وسرعة اللعب على جهاز الكمبيوتر في كثير من الأحيان دقة وسرعة اللعب على الأجهزة المخصصة مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس، لكن بسبب العمليات المتعددة التي يقوم بها جهاز الكمبيوتر واستخدامه للإنترنت، فإن سرعة الاتصال العادية بالإنترنت قد لا تفي بالغرض، لذلك قامت شركة لينكسيس المتخصصة في مجال حلول الشبكات المنزلية والأعمال بإطلاق راوتر WRT32X المخصص للألعاب.
وتعاونت كل من شركتي "لينكسيس وريڤت نتويركس"، المطورة للمنتجات الشبكية عالية الأداء المخصصة للحواسيب للمرة الأولى من أجل تضمين تقنية محرك "كيلر" للأولويات الشبكية في أجهزة التوجيه، لتزويد المستخدمين الذين يحترفون ممارسة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت بالراوتر الجديد والفريد من نوعه الذي يمكن المستخدمين من التعامل المثالي مع الألعاب عالية السرعة عبر حواسيب الألعاب المزودة بتقنية "كيلر".
ويعمل محرك "كيلر" للأولويات الشبكية على تحسين حركة بيانات الألعاب عبر الشبكة بطريقة تقلل من وقت السكون وتحد من البطء، لضمان السرعة والسلاسة في تشغيل الألعاب والفيديو والصوت على تلك الحواسيب، مع تنظيم حركة مرور البيانات الأخرى تنظيما متزامنا عبر شبكة الإنترنت المنزلية، من أجل الحفاظ على الأداء العالي للأجهزة الشبكية الأخرى.
كذلك تم تصميم البرمجيات الثابتة وواجهة المستخدم الرسومية الجديدة بطريقة متخصصة ومختلفة تماما تركز على مراقبة حركة بيانات الألعاب عبر الشبكة والتحكم بها.
من المتوقع أن تولّد سوق ألعاب الفيديو في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا عائدات بقيمة أربعة مليارات دولار هذا العام، وتشتمل على أكثر من 3.36 مليون لاعب، أي 2.6 في المائة من عائدات الألعاب العالمية لعام 2017، وفقا لتقرير سوق الألعاب العالمية الصادرة حديثا عن "نيوز زو". وتحتل السعودية المرتبة الثانية من ناحية عائدات الألعاب التي بلغت 647 مليون دولار، في وقت تحقق السوق الإقليمية نموا قدره 25 في المائة على أساس سنوي، بينما تأتي دولة الإمارات في المركز الرابع بإيرادات قدرها 281 مليون دولار.
ومن المتوقع أن تحقق سوق الألعاب العالمية التي تضم ما يزيد على 2.2 مليار لاعب، عائدات بقيمة 109 مليارات دولار هذا العام، 27 في المائة منها ينتظر أن تأتي من اللاعبين عبر أجهزة الحاسوب و31 في المائة من أجهزة الألعاب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية