أخبار اقتصادية- محلية

"المالية": لا صحة لتأجيل الرسوم على الوافدين .. وتعديلات محتملة في تطبيق "التوازن المالي"

"المالية": لا صحة لتأجيل الرسوم على الوافدين .. وتعديلات محتملة في تطبيق "التوازن المالي"

أكدت وزارة المالية أنه لاصحة لتأجيل الرسوم المالية على الوافدين، مشيرة إلى إمكانية تعديلات سيتم تطبيقها على برنامج التوازن المالي
وقالت الوزارة في بيان اليوم: "إشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، وما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول مزاعم أن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل، وتؤكد وزارة المالية أنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص. موضحةً أن ما جاء في تصريحات معالي الأستاذ محمد الجدعان وزير المالية خلال اليومين السابقين، إنما تتحدث عن تعديلات محتملة سيم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيراً إلى أن تلك التعديلات سيتم الاعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.
وبيّن معاليه خلال ذلك التصريح أن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020 م ليس هدفاً، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهاً أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة. مشيراً إلى  أن مؤشرات الأداء للعام 2018م يتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر. 
وتهيب الوزارة بجميع وسائل الإعلام إتباع القنوات الرسمية في تلقي التصريحات ونشرها، والرجوع إلى وزارة المالية للتأكد من صحة أية معلومة غير معلنة بشكل رسمي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية