محليات

إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد .. عملية فصل التوأم السوداني "جود وجنى" الأحد القادم

إنفاذاً لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، يقوم الفريق الطبي الجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، بإجراء عملية الفصل للتوأم السوداني (جود وجنى) يوم الأحد القادم، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.
صرح بذلك معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.
وأوضح معاليه أن التوأم إناث، وتبلغان من العمر قرابة 13 شهراً وملتصقتان بمنطقتي الصدر والبطن، كما أن هناك اشتراك بالكبد وأغشية القلب، وتعانيان من صعوبات في التنفس مع فشل جزئي بالرئتين والتهابات متكررة بالصدر ولديهما عيوب خلقية في الأوردة الرئوية، مشيراً إلى أن نسبة نجاح العملية الجراحية 60% بإذن الله تعالى.
ورفع معالي الدكتور الربيعة باسمه واسم الفريق الطبي كافة، الشكر لسمو ولي العهد على هذه اللفتة الإنسانية الحانية، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشرفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن تتكلل هذه العملية بالنجاح والتوفيق.
كما رفع معالي المدير التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، من جهته الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمونه من دعم كبير للقطاع الصحي بوزارة الحرس الوطني.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من محليات