منوعات

بكين تصدر أول تحذير من الضباب الدخاني قبل الشتاء

أصدرت بكين تحذيرها الأول من الضباب الدخاني باللون البرتقالي وذلك قبل حلول الشتاء اليوم الجمعة، إذ تنبأت بتلوث كثيف للهواء خلال الأيام الأربعة القادمة.
والتحذير هو ثاني أعلى تحذير في النظام الصيني للاستجابة للطورائ المكون من أربعة مستويات.
وبحسب تنويه نشر على موقع ويزر دوت كوم وهو موقع إلكتروني تابع للإدارة القومية للأرصاد الجوية في الصين، فإن المركبات من الفئة الأولى والثانية للانبعاثات وفقا للمعايير الوطنية وكذا الشاحنات الناقلة لمخالفات البناء سيحظر سيرها على الطرق خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر تشرين الثاني.
وتعاني أجزاء كبيرة بشمال الصين من الضباب الدخاني المزمن خلال برد الشتاء القارس، نظرا لاستخدام الفحم في الكثير من أغراض التدفئة.
والتحذيرات من التلوث خلال فصل الشتاء شائعة في شمال البلاد وهي مشكلة تواجه الحكومة صعوبات من أجل حلها رغم جهودها على مدار سنوات.
وحثت السلطات في الأقاليم الشمالية التي تعاني من الضباب الدخاني مثل خبي وخنان وشاندونغ وشانشي مدنها الصناعية الرئيسية على خفض إنتاج الصلب قبل الشتاء، وذلك ضمن خطة وزارة الحماية البيئية للحد من ملوثات الهواء بأكثر من الربع بنهاية 2017 في منطقة بكين-تيانجين-خبي مقارنة بمستويات عام 2012.
ولم يكن للإجراءات التي اتخذت حتى الآن أي تأثير إذ ظلت مستويات ملوثات الهواء في المنطقة عند حوالي 52 ميكروجراما في سبتمبر وهو المستوى ذاته في العام الماضي.
وأقر وزير البيئة الصيني لي قانجي الشهر الماضي بأن جهود الحكومة للوفاء بأهداف جودة الهواء لهذا العام تواجه "صعوبات هائلة" ودعا الناس للتحلي بالصبر. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات