أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تقفز لمستوى جديد هو الأعلى في 21 عاما وأسهم هوندا وسوني تتألق

الأسهم اليابانية تقفز لمستوى جديد هو الأعلى في 21 عاما وأسهم هوندا وسوني تتألق

 واصل المؤشر نيكي الياباني صعوده القوي ليصل إلى مستوى جديد هو الأعلى في 21 عاما اليوم الخميس قبل عطلة طويلة مع إقبال المستثمرين على أسهم شركات التعدين وغيرها من الشركات مثل هوندا موتور وسوني بالإضافة إلى الآفاق القوية للأرباح.
وأغلق المؤشر القياسي في بورصة طوكيو مرتفعا 0.5 بالمئة عند 22539.12 نقطة بعدما بلغ 22540.25 نقطة، وهو أفضل مستوى إغلاق له منذ أواخر يونيو حزيران 1996.
وخلال الأسبوع ارتفع المؤشر 2.4 بالمئة في ثامن مكسب أسبوعي على التوالي وأطول موجة صعود منذ بدء إصلاحات رئيس الوزراء شينزو آبي الاقتصادية أواخر 2012. وستغلق أسواق اليابان يوم الجمعة بمناسبة عطلة.
وتفوق قطاع التعدين في أدائه حيث ارتفع مؤشره اثنين بالمئة.
وقفز سهم هوندا 5.2 بالمئة بعدما رفعت شركة صناعة السيارات توقعاتها للأرباح التشغيلية للعام بالكامل 2.8 بالمئة في الوقت الذي تتوقع فيه بيع المزيد من السيارات والدراجات النارية هذا العام.
وارتفع سهم سوني 2.8 بالمئة معززا مكاسبه التي حققها في اليوم السابق ليسجل أعلى مستوى في تسع سنوات بعدما توقعت الشركة تحقيق أرباح قياسية.
على الجانب الآخر هبط سهم باناسونيك، أكبر شركة لصناعة بطاريات الليثيوم للسيارات، 3.3 بالمئة بعدما خفضت تيسلا هدفها لحجم إنتاج طرازها الجديد من السيارات السيدان "موديل 3" بنحو ثلاثة أشهر قائلة إن من الصعب توقع الوقت الذي سيستغرقه إصلاح جميع المشاكل الإنتاجية.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة لينهي اليوم عند 1794.08 نقطة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية