الطاقة- النفط

النفط مستقر وسط تخفيضات أوبك وتراجع المخزونات الأمريكية

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من ارتفاع الإنتاج، بينما تواصل تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.
وبحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 60.52 دولار للبرميل بزيادة ثلاثة سنتات عن سعر التسوية السابقة. وصعد برنت أكثر من الثلث منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في يونيو حزيران الماضي.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.26 دولار للبرميل، منخفضا أربعة سنتات عن سعر التسوية السابقة، لكنه يظل مرتفعا نحو 30 بالمئة عن أدنى مستوياته في 2017 والتي بلغها في يونيو حزيران.
وتعززت الثقة بدعم من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا هذا العام لتقليص الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.
غير أن بيانات تجارية رسمية من روسيا أظهرت اليوم الخميس أن إنتاج البلاد من النفط بلغ 10.93 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول، ارتفاعا من 10.91 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول.
ولقي النفط دعما أيضا في تراجع مخزونات الخام التجارية الأمريكية على الرغم من ارتفاع الإنتاج.
وتراجعت المخزونات الأمريكية 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أكتوبر تشرين الأول إلى 454.9 مليون برميل، وفقا لبيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء.
وجاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإنتاج 46 ألف برميل يوميا إلى 9.6 مليون برميل يوميا. ويزيد الإنتاج الأمريكي حاليا أكثر من 13 بالمئة عن مستوياته في منتصف 2016. 
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط