أخبار

"ابتكر" .. معرض يعزز فرص الحصول على استثمارات لمشاريع المخترعين

"ابتكر" .. معرض يعزز فرص الحصول على استثمارات لمشاريع المخترعين

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع منتدى أسبار الدولي معرضا وجائزة لأصحاب الابتكارات والاختراعات المرشحين للجائزة، لعرض منتجاتهم لزوار المعرض.
وأكد المهندس سامي الحصين نائب المحافظ في هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة منتدى أسبار، أن الهدف من معرض "ابتكر" وجائزة الابتكار اللذين يقامان ضمن فعاليات منتدى أسبار الثاني في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر)، هو تعزيز فرص حصول المبتكرين على استثمارات لمشاريعهم والالتحاق بإحدى مسرعات وحاضنات الأعمال، إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار واكتشاف المبتكرين بهدف دعمهم وتطوير منتجاتهم الريادية وإبرازهم محلياً وعالمياً، ما سيوجد بيئة جاذبة وممكنة للابتكار.
وأشار الحصين إلى أهمية إسهام المعرض في تعزيز الابتكار لتطوير مجالات العلوم والتقنية في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، دعماً للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتشجيع وتقدير المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية، والتقنية.
ويأمل أن تسهم جائزة الابتكار في تنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع، وتحفيز المواهب والقدرات، واستثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية المختلفة، وضخ مزيد من المشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة.
ولفت المهندس الحصين إلى أن من الشروط الرئيسة للترشح للجائزة، أن يسهم الابتكار في خدمة المملكة، ويتضمن الابتكار إضافة معرفيّة ويسهم في التقدم العلمي والتقني، وأن يكون قابلاً للتطبيق ويحل مشكلة، أو يلبي حاجة على أرض الواقع، على أن يتم تقديم خطة مستقبلية لتحويل الابتكار إلى مشروع تجاري واعد قابل للنمو، مع إمكانية اشتراك أكثر من شخص في العمل الواحد، بحد أقصى ثلاثة أشخاص.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار