أخبار الشركات- عالمية

مبيعات فولكس فاجن في أمريكا تعاود تحقيق ارتفاع قوي في أمريكا

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، اليوم الأربعاء، أن مبيعاتها في أمريكا عاودت تحقيق ارتفاع قوي في الشهر الماضي.

وأوضحت أكبر شركة تصنيع سيارات أوروبية أنها باعت في أكتوبر الماضي 27 ألف و732 سيارة تحمل علامة فولكس فاجن، بارتفاع بنسبة 9ر11% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع المبيعات إلى رواج مبيعات الموديل الأهم جيتا، بالإضافة إلى سيارتي الدفع الرباعي أطلس والإصدار الجديد من السيارة تيجوان.

وبلغ إجمالي مبيعات فولكس فاجن في أمريكا في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، 280 ألف و188 سيارة بارتفاع بنسبة 4ر9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كانت فضيحة الديزل قد أثرت بقوة على مبيعات فولكس فاجن في أمريكا في 2016.

وجاء اقتحام فولكس فاجن للسوق الأمريكية بسيارات رياضية متعددة الأغراض رداً على انتقادات لمجموعة منتجات الشركة للسوق الأمريكية.

وفي سياق متصل، تمكنت اودي المملوكة لمجموعة فولكس فاجن، من تحقيق ارتفاع قوي في مبيعاتها في السوق الأمريكية في الشهر الماضي بنسبة 6ر9%، وذلك بفضل المبيعات القوية للموديل كيو5 وكيو7. في المقابل، تراجعت مبيعات جنرال موتورز في الشهر الماضي في أمريكا بنسبة 2%، فيما ارتفعت مبيعات فورد بنسبة زادت على 6% بفضل قوة الطلب على الشاحنات التجارية بيك آب والسيارات الرياضية متعددة الأغرض.

وتراجعت مبيعات مجموعة فيات كرايسلر بنسبة 13%.

وفيما تمكنت الشركتان اليابانيتان تويوتا وهوندا من تحقيق ارتفاع طفيف، فقد استطاعت منافستهما اليابانية نيسان من تحقيق نمو قوي بنسبة 4ر8%.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية