أخبار الشركات- محلية

خسائر "الإنماء طوكيو مارين" تقفز 193.4% خلال الربع الـ 3 إلى 3.2 مليون

سجلت شركة الإنماء طوكيو مارين خسائر بـ 3.2مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 1.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 193.4%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 4.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 121 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 3.542.9%.
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 9مليون ريال مقابل 19.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 53.2%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.3ريال، مقابل 0.64ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
تعود الزيادة في صافي الخسائر للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الزيادة في المصاريف العمومية والادارية كذالك الزيادة في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها , قابل هذه الزيادة في الخسائر انخفاض في صافي المطالبات المتكبدة وارتفاع في ايرادات استثمارات حملة الوثائق والمساهمين.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الخسائر للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الزيادة في صافي الاقساط المكتتبة وارتفاع ايرادات عمولات اعادة التامين وانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة وكذلك هناك ارتفاع في ايرادات الاستثمار لاستثمارات حملة الوثائق والمساهمين, هذا الانخفاض في صافي الخسائر قابله ارتفاع في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها وارتفاع في الاحتياطيات المرتبطة في تكاليف اقتناء الوثائق.

كما يعود السبب في الانخفاض في صافي الخسائر للربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى ارتفاع في صافي الاقساط المكتتبة وكذلك ارتفاع في ايرادات استثمارات حملة الوثائق والمساهمين, كذلك كان هناك انخفاض في صافي المطالبات المتكبدة, هذا الانخفاض في صافي الخسائر قابلة ارتفاع في المصاريف العمومية والادارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية