أخبار الشركات- محلية

"تكوين" تسجل خسائر بـ 49 مليون ريال خلال الربع الثالث

حققت شركة تكوين المتطورة للصناعات خسائر بـ  49مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربحية بـ 4.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 10.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 47.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 77.2%.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 70.7مليون ريال مقابل ربحية بـ 18.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.74ريال، مقابل ربحية بـ 0.49ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي ربح خلال الربع المماثل من العام السابق الى انخفاض ايرادات المبيعات، وزيادة نسبة تكلفة المبيعات، وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية، وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع، وذلك على الرغم من زيادة الايرادات الاخرى وانخفاض المصاريف المالية.علما بأن الشركة قد قامت بتكوين مخصصات اضافية على المخزون بمبلغ 1.3 مليون ريال، والديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 2.4 مليون ريال.

ويرجع  سبب تحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي ربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض الايرادات من المبيعات، وزيادة نسبة تكلفة المبيعات، وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع، وذلك على الرغم من زيادة الايرادات الاخرى وانخفاض المصاريف المالية. علما بأن الشركة قد قامت بتكوين مخصصات اضافية على المخزون بمبلغ 5.6 مليون ريال.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الخسارة خلال الربع السابق من العام الحالي الى زيادة نسبة تكلفة المبيعات، وزيادة مصاريف البيع والتوزيع. علما بأن الشركة قد قامت بتكوين مخصصات اضافية على المخزون بمبلغ 4.6 مليون ريال، والديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 2 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية