أخبار الشركات- محلية

"الأهلية للتأمين" تسجل صافي ربح قبل الزكاة بـ 3.2مليون خلال الربع الـ 3

تراجع صافي ربح قبل الزكاة لشركة الأهلية للتأمين التعاوني إلى 3.2مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 8.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ فائض  عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 2.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 7.9مليون ريال مقابل خسارة بـ 21.9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.5ريال، مقابل خسارة بـ 1.37ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بخسارة الربع المماثل من العام السابق الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة و الانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التامين و إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية و الإنخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها، وزيادة الإيرادات الأخرى . بالاضافة الى أرباح استثمارات أموال المساهمين.

ويرجع  سبب صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بخسارة الفترة المماثلة من العام السابق الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة والانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التامين والانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والإنخفاض في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها. والإنخفاض في مصاريف إدارة المطالبات. بالاضافة الى ارباح استثمارات أموال المساهمين وزيادة الإيرادات الأخرى

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي أرباح الربع السابق اللى الارتفاع في مصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها ، والارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الخاصة بعمليات المساهمين .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية