أخبار الشركات- محلية

ارتفاع أرباح "سوليدرتي تكافل" إلى 19.6مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 39%

نما صافي ربح قبل الزكاة لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل إلى 19.6مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 39%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ فائض  عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 20 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 12.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 55.6%.
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 43.1مليون ريال مقابل27 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 59.6%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.73ريال، مقابل 1.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الإرتفاع في صافي الدخل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الأقساط المكتسبة وللإنخفاض في صافي المطالبات المتكبدة وللإنخفاض في تكاليف إصدار الوثائق.

ويرجع سبب الإرتفاع في صافي الدخل خلال فترة تسعة أشهر مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في الأقساط المكتسبة وللإنخفاض في صافي المطالبات المتكبدة والإرتفاع في أرباح استثمارات أموال المساهمين.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الدخل خلال الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته إلى الإرتفاع في إجمالي أقساط التأمين المكتتبة و الإنخفاض في صافي المطالبات المتكبدة.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت إنتباه بأن القوائم المالية الأولية قد اعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية و المعايير المحاسبية للمؤسسات المالية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية