أخبار الشركات- محلية

تراجع أرباح "سيسكو" إلى 5.7مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 64%

انخفض صافي الربح للشركة السعودية للخدمات الصناعية إلى 5.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 15.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 63.7%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر ) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 39.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 67.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 41.7%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 51.9مليون ريال مقابل 68.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 24.7%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.64ريال، مقابل 0.84ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في الايرادات بشكل رئيسي نتيجة انخفاض ايرادات قطاع تطوير الموانئ من دمج خطوط الشحن وانخفاض ايرادات قطاع المياه ، كما أن الزيادة في مخصص المخزون بطيئ الحركة والحسابات المدينة أدت الى انخفاض الأرباح التشغيلية.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في الايرادات نتيجة انخفاض ملحوظ في النتائج التشغيلية لجميع القطاعات وانخفاض حجم المبيعات ، كما أن الزيادة في مخصص المخزون بطيئ الحركة والحسابات المدينة أدت الى انخفاض الأرباح التشغيلية. وعلى الرغم من الزيادة في حصة الشركة من نتائج الشركات الزميلة ووجود مبلغ 11 مليون ريال سعودي في الايرادات الاخرى بسبب مطالبات سنوات سابقة ،فإن صافي ربح الشركة خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سيبتمبر 2017م أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض ايرادات قطاع تطوير الموانئ وقطاع المياه ومع ذلك، كما أن الانخفاض في الربح الاجمالي والارباح التشغيلية يرجع إلى الزيادة في مخصص المخزون بطيئ الحركة والحسابات المدينة ، كما أن الربع الثاني من العام الحالي اشتمل على مبلغ 11 مليون ريال سعودي في الايرادات الاخرى بسبب مطالبات سنوات سابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية