الطاقة- النفط

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفاعها في ختام التعاملات الأمريكية اليوم الثلاثاء، في حين وصل سعر خام مزيج برنت القياسي لنفط بحر الشمال إلى أعلى مستوى له منذ عامين.
وارتفع سعر خام برنت بمقدار 47 سنت أي بنسبة 0.8% إلى 61.37 دولار للبرميل تسليم ديسمبر المقبل، في حين ارتفع السعر بنسبة 8% تقريبا في ختام تعاملات الشهر الحالي مقارنة بنهاية الشهر الماضي.
في الوقت نفسه ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات اليوم بمقدار 23 سنتا عن تعاملات أمس إلى 54.38 دولارا للبرميل تسليم ديسمبر المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير الماضي. كما أنهى الخام تعاملات الشهر الحالي بارتفاع نسبته 4.7% عن الشهر الماضي.
وقد ارتفعت أسعار الخام على خلفية التكهنات بتمديد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول النفطية الأخرى من خارج المنظمة ومنها روسيا اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل. ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك في فيينا يوم 30 نوفمبر المقبل لمناقشة حصص الإنتاج.
وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهر تقرير صادر عن معهد "كونفرانس بورد" المستقل للدراسات الاقتصادية اليوم الثلاثاء ارتفاع ثقة المستهلكين في أمريكا خلال أكتوبر الحالي بشدة.
وذكر المعهد ومقره في نيويورك أن مؤشره لقياس ثقة المستهلكين تراجع خلال أكتوبر الحالي إلى 25.9 نقطة مقابل 120.6 نقطة خلال أيلول/سبتمبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة. كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 121 نقطة مقابل 119.8 نقطة خلال الشهر الماضي وفقا للبيانات الأولية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط