أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع أرباح "إيرباص" خلال الربع الثالث

أعلنت شركة الصناعات الجوية والعسكرية الأوروبية "أيرباص جروب" اليوم الثلاثاء ارتفاع صافي ارباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بشدة، في حين زادت أرباح التشغيل بنسبة 3% نتيجة إيرادات قطاع الطائرات المدنية.
وقال "توم أندريس" الرئيس التنفيذي لمجموعة "أيرباص" إن الطلب القوي وظروف السوق الجيدة واصلت دعم إنتاج الشركة من الطائرات المدنية، مشيرا إلى تمسك الشركة بتوقعاتها للعام الحالي ككل رغم تأخر تسليم الطائرات بسبب مشكلات في محرك الطائرات طراز "أيه 320 نيو" الشهير.
بلغ صافي أرباح الشركة القابلة للتوزيع خلال الربع الثالث من العام الحالي 348 مليون يورو مقابل 50 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ليصل نصيب السهم إلى 45 سنت مقابل 6 سنتات خلال الفترة نفسها.
في الوقت نفسه بلغت أرباح الشركة قبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الثالث من العام الحالي 521 مليون يورو بزيادة نسبتها 3% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت 505 ملايين يورو.
وزادت إيرادات "أيرباص جروب" خلال الربع الثالث بنسبة 2% إلى 24ر14 مليار يورو مقابل 95ر13 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل زيادة إيرادات قطاع الطائرات المدنية بنسبة 4%، في حين تراجعت الإيرادات نتيجة تراجع معدل تسليم الطائرات المتعاقد عليها والخدمات في قطاع المروحيات بنسبة 8% وفي قطاع الصناعات العسكرية والفضائية بنسبة 7%. ووصل إجمالي طلبيات الشركة الجديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 8ر50 مليار يورو بانخفاض نسبته 31% عن الفترة نفسها من العام الماضي. في حين وصل إجمالي الطلبيات المسجلة لديها إلى 945 مليار يورو بنهاية أيلول/سبتمبر الماضي بانخفاض نسبته 11% عن نهاية العام الماضي حيث كان 06ر1 تريليون يورو.
وتلقت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي طلبيات لشراء 271 طائرة مدنية ليصل إجمالي عدد الطائرات المطلوبة حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي 6691 طائرة. وكانت الطلبيات خلال العام الماضي قد بلغت 380 طائرة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية