أخبار الشركات- عالمية

تراجع أرباح شركة هيونداي موبيس لقطع غيار السيارات بنسبة 32 % خلال الربع الثالث

تراجع أرباح شركة هيونداي موبيس لقطع غيار السيارات بنسبة 32 % خلال الربع الثالث

أعلنت شركة هيونداي موبيس، أكبر شركة كورية جنوبية لقطع غيار السيارات، اليوم الاثنين أن صافي أرباحها خلال الربع الثالث انخفض بنسبة 32 %.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض الى تراجع الطلب من الصين.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الشركة القول في بيانها إن صافي الأرباح خلال ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر الماضي تراجع ليصل إلى 2ر482 مليار وون (429 مليون دولار) مقارنة بـ 8ر705 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء في البيان " تجارة السيارات وقطع الغيار الرئيسية التي تمثل80% من إجمالي مبيعات الشركة كانت الأكثر تضرراً من انخفاض الطلب من الصين وقوة عملة كوريا الجنوبية أمام عملة اليوان الصيني".

ويشار إلى أن شركات صناعة السيارات وقطع غيار السيارات كانت ضمن الأكثر تضرراً من التوتر الدبلوماسي بين سول وبكين بسبب نشر نظام دفاعي صاروخي أمريكي" ثاد" في كوريا الجنوبية.

وقالت شركة هيونداي موبيس إن الأرباح التشغيلية تراجعت بنسبة 25 % لتصل إلى 4ر544 مليار وون خلال الربع الثالث مقارنة بـ 7ر721 مليار وون العام الماضي.

كما تراجعت المبيعات بنسبة 1ر0% لتصل إلى 773ر8 تريليون وون مقارنة بـ 778ر8 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيانها أن صافي الأرباح خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر انخفض بنسبة 27% لتصل إلى 726ر1 تريليون وون مقارنة بـ 35ر2 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 23% لتصل إلى 706ر1 تريليون وون، كما انخفضت المبيعات بنسبة 9ر5% لتصل إلى 323ر26 تريلون وون.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية