الرياضة

الفرحان: وزن الفريدي أثر في موهبته

أكد خالد الفرحان لاعب فريق النصر لكرة القدم السابق والمدرب الوطني الحالي أن قرار تكفل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بمعسكر إعدادي خاص لأحمد الفريدي لاعب النصر والمنتخب السعودي في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة عشرة أيام بالخطوة المميزة، وقال "الفريدي بالذات من بين اللاعبين السعوديين يحتاج هذا البرنامج".
وعلل الفرحان ذلك "زاد وزنه كثيرا، من عامين والجميع لاحظ عليه ذلك، أثر ذلك على موهبته، للأسف برامج وتدريبات الأندية بعد المغرب لمدة ساعة ونصف، لاعب مثل الفريدي يحتاج لأكثر من ذلك خاصة لما يملكه اللاعب من مستوى فني متفق عليه من الجميع".
وكشف الفرحان أن المدربين الذين مروا على الفريدي لم يعرفوا التعامل معه، وقال "ينقصنا مدربون برامج خاصة لياقية ومسؤولو تغذية، الفريدي واحد من أهم الذين ينقصهم هذا الشيء، كان يحتاج لبرامج مكثفة ليستفيد منه المنتخب أولاً".
وأضاف "البرازيلي ريكاردو جوميز مدرب النصر السابق أضاع الفريدي مثلما أضاع النصر كله، لم يعرف كيفية التعامل معه ومع موهبته أو صقلها لذلك قام الأرجنتيني إدجاردو باوزا مدرب المنتخب السعودي بتوصية اتحاد القدم لإخضاع الفريدي لهذا البرنامج الموفق".
وقدم الفرحان شكره الجزيل لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة على هذه الخطوة وكل الخطوات التصحيحية التي قام بها، وقال تثلج صدر كل الرياضيين، مردودها الإيجابي سيكون حاضرا، وبإذن الله في المونديال الروسي".
كما وصف علي الشعيلان مدير المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم السابق تكفل رئيس هيئة الرياضة بمعسكر إعدادي خاص للفريدي في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة عشرة أيام بالخطوة المميزة، متمنيا أن تتبع توصية الأرجنتيني إدغاردو باوزا ابتعاث لاعبين آخرين من نجوم الأخضر قبل خوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وأضاف "يعرف رئيس الهيئة الرياضية ومدرب الأخضر قيمة هذا اللاعب الفنية، وتأثيرة على خريطة المجموعة التي يلعب معها لذلك تم اختياره، احتاجها الفريدي منذ زمن والإصابات أثرت عليه، لكن سيجد من بعثة لإنجلترا نتائج العمل في مونديال روسيا 2018".
وأوضح الشعيلان رئيس قسم التربية البدنية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أن هذه الخطوة سيكون لها الأثر الأكبر للأخضر ليقدم مستوى مغايرا في المحفل العالمي المقبل، وقال "الفريدي واحد من مواهب الكرة السعودية ورغبة الجهاز الفني في الأخضر لرفع لياقة اللاعب والوقوف على جاهزيته البدنية خطوة فنية ممتازة، موهبة وجدت من يصقلها للمونديال".
وأبدى الشعيلان سعادته بالدعم الكبير الذي تجده الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص من قبل رئيس هيئة الرياضة، وقال "منذ صدور الأمر الملكي الكريم بتنصيب تركي آل الشيخ على هرم الرياضة السعودية، ونحن نشاهد قرارات تصحيحية كبيرة، أثلجت صدر كل الرياضيين وتسببت في حراك إيجابي كبير، حتى طلاب المدارس تفاعلوا مع هذه القرارات ويحلمون أن يكونوا رياضيين بفضلها، كل هذا العمل سيكون له مردود إيجابي كبير للوطن في المستقبل".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة