منوعات

بيع أغلى ساعة "رولكس" على الإطلاق

رغم أن ساعات "رولكس" هي عنوان الفخامة والذوق الرفيع. لكن تخطى ثمن أغلى ساعة "روليكس" بيعت في مزاد كل الحدود. 

ووافق مشترٍ على دفع 17 مليون و800 ألف دولار مقابل ساعة "رولكس" من طراز "Daytona" كانت للمثل بول نيومان، في مزاد لدار "فيليبس" للمزادات في مدينة نيويورك الأمريكية.
وكانت الساعة هدية لنيومان من زوجته جوان وودوارد، استلمها في الفترة التي كان يصوّر فيها فيلم "Winning" في أواخر ستينيات القرن الماضي. وأثار استخدامه للساعة ضجة بين معجبي الساعات، وارتبط اسمه بذاك الطراز المميز لـ "رولكس" بحسب ما ذكرت الـ "CNN"

وقفز الطلب على طراز "Daytona" منذ ذلك الحين، ما جعلها واحدة من الساعات الأكثر طلباً بين عشاق جمع الساعات، بحسب دار "فيليبس." 

بعدها، عرض جيمس كوكس، الذي كان حبيب ابنة نيومان السابق، الساعة الأصلية من طراز العام 1968 في مزاد. وقال كوكس إن نيومان أعطاه الساعة في العام 1984. 

ورفضت دار "فيليبس" الإفصاح عن هوية المشتري، موضحة أن العرض تم على الهاتف. 

ووصفت الدار ساعة نيومان، التي يُقال أن الممثل قد ارتداها كل يوم ما بين العامين 1969 و1984، كـ "الساعة اليدوية الأكثر أيقونية لعشاق جمع الساعات من القرن العشرين." 

وكسر ثمن الساعة الرقم القياسي السابق لساعة يدوية، الذي بلغ الـ 11 مليون دولار، وهي ساعة من الفولاذ من تصميم "Patek Philipp." وقبل يوم الخميس، بيعت أغلى ساعة "روليكس" في مزاد تابع لدار "فيليبس" مقابل خمسة ملايين دولار. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات