أخبار الشركات- عالمية

"سوناطراك الجزائرية" تعتزم استثمار 50 مليار دولار خلال السنوات 5 المقبلة

تعتزم شركة المحروقات سوناطراك المملوكة للجزائر، استثمار حوالي 50 مليار دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة، في مجالات عدة منها الاستكشاف والاستغلال والتكوين.
وقال عبد المؤمن ولد قدور الرئيس التنفيذي لسوناطراك، الأربعاء، خلال زيارته إلى مشروع المركب الغازي :"توات غاز" بولاية أدرار جنوبي الجزائر :"نحن حاليا في مرحلة التحضير لمخطط تطوير المجمع خلال السنوات الخمس المقبلة ونتوقع استثمار حوالي 50 مليار دولار خلال هذه الفترة ".
وأكد ولد قدور، أن الأرقام الدقيقة لاستثمارات شركة سوناطراك خلال هذه الفترة، ستكون جاهزة في غضون العام المقبل، موضحا أن "مخطط تطوير الشركة سيمس كل قطاعات النشاط من الاستكشاف والتنقيب والاستغلال وحسن استغال الموارد والادارة، وتكوين الموظفين". كما نوه إلى أن مخطط التطوير سيشمل أيضا جميع فروع شركة سوناطراك.
من جهة أخرى، أكد ولد قدور، أن "سوناطراك لديها الإمكانيات اللازمة لاحترام التزاماتها مع شركائها الأجانب في مجال تصدير الغاز الطبيعي" .
واستطرد: "نحن نعمل وليس هناك أي مخاوف في هذا المجال، الشركة بإمكانها حتى نهاية العام الجاري إنتاج وضخ 93 مليار متر مكعب من الغاز في السوق من ضمنها 53 مليار متر مكعب توجه للسوق الخارجي".
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية