عقارات- عالمية

ارتفاع غير متوقع لمبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال الشهر الماضي

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الأربعاء ارتفاعا حادا وغير متوقع لمبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي.
وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 9ر18% بما يعادل 667 ألف مسكن سنويا مقابل 561 ألف مسكن سنويا، وفقا للبيانات المعدلة في أغسطس الماضي.
فاجأ هذا الارتفاع الكبير المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع المبيعات إلى ما يعادل 555 ألف مسكن خلال الشهر الماضي، مقابل 560 ألف مسكن وفقا للتقديرات الأولية للشهر السابق.
وارتفعت مبيعات المساكن الجديدة خلال سبتمبر الماضي، في شمال غرب الولايات المتحدة بنسبة 3ر33% إلى ما يعادل 48 ألف مسكن سنويا، في حين زادت المبيعات في الجنوب بنسبة 8ر25% إلى ما يعادل 405 آلاف مسكن سنويا.
وذكرت وزارة التجارة أن المبيعات في الغرب الأوسط الأمريكي زادت بنسبة 6ر10% وفي الغرب بنسبة 9ر2%.
وأظهر تقرير وزارة التجارة أن متوسط سعر بيع المساكن الجديدة خلال سبتمبر الماضي كان 7ر319 ألف دولار للمسكن مقابل 8ر303 ألف دولار خلال الشهر السابق و8ر314 ألف دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
وذكرت وزارة التجارة أنه مع وضع المتغيرات الموسمية في الحساب وصل عدد المساكن الجديدة المطروحة للبيع بنهاية سبتمبر الماضي إلى 279 ألف منزل، وهو ما يكفي لتغطية الطلب خلال مدة 5 أشهر وفقا لمعدلات البيع الحالية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية