أخبار اقتصادية- عالمية

"نوبل" تبيع أنشطة سوائل النفط لـ "فيتول" وتتوقع خسائر بـ 1.2 مليار دولار

"نوبل" تبيع أنشطة سوائل النفط لـ "فيتول" وتتوقع خسائر بـ 1.2 مليار دولار

وافقت "نوبل جروب" لتجارة السلع الأولية على بيع أنشطة تجارة النفط التي تركز على الأمريكتين لـ "فيتول" مقابل 580 مليون دولار في إطار استراتيجية لخفض الدين في حين حذرت من خسائر كبيرة في الربع الثالث.
تأتي خطوة أمس، بعدما أوردت "رويترز" في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، أن "فيتول" أكبر شركة تجارة نفط في العالم تقترب من التوصل إلى اتفاق لشراء وحدة سوائل النفط من "نوبل" المدرجة في سنغافورة.
وتتجة "نوبل" إلى التركيز على الأنشطة في آسيا وأنشطة تجارة الفحم والغاز الطبيعي المسال والشحن.
وتلغي "نوبل" وظائف تبيع أصولا لخفض الدين ونيل دعم المقرضين بعد أن عانت أزمات على مدى عامين وفي تموز (يوليو) وافقت على بيع أنشطة الغاز والكهرباء الأصغر حجما لمركوريا.
وقالت "نوبل"، "إن إجمالي حصيلة بيع أنشطة سوائل النفط ستبلغ 1.4 مليار دولار وبعد خصم الديون البالغة نحو 863 مليون دولار تصل الحصيلة النقدية إلى نحو 580 مليون دولار".
وحذرت "نوبل" من أنها تتوقع خسارة صافية بين 1.1 مليار دولار و1.25 مليار دولار في ثلاثة أشهر حتى نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي، مقارنة بخسائر صافية 1.75 مليار دولار في الربع الثاني من العام.
وكانت "نوبل جروب" قد تأثرت في السنوات الأخيرة بانخفاض أسعار المواد الأولية بسبب ضعف الطلب العالمي وتباطؤ النمو في السوق الصينية، ما أثر في نتائجها الصافية، وفقا لـ "الفرنسية".
كما شهدت تراجعا في تصنيفها الائتماني واتهامات بممارسات غير نظامية في المحاسبة.
وفي أيار (مايو) الماضي، ذكرت وكالة التصنيف الائتماني "اس بي جلوبال ريتيجز" أن المجموعة قد لا تتمكن من تسديد ديونها في الأشهر الـ 12 المقبلة إذا استمرت خسائرها ولم تتمكن من تحقيق أرباح. وقد خفضت تصنيفها ثلاث درجات.
وباعت "نوبل جروب" في تموز (يوليو) الماضي فرعها للغاز والطاقة إلى منافستها "ميركوريا إينيرجي أمريكا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية