أخبار الشركات- محلية

"دله الصحية" تربح 231 مليون ريال خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2017

أعلنت شركة دله للخدمات الصحية القابضة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2017 (9 أشهر) حيث حقق صافي ربح بلغ 231 مليون ريال بارتفاع قدره 34.05 % عن الفترة نفسها من العام السابق فيما بلغ إجمالي الربح 410 مليون ريال بارتفاع قدره 6.81 % عن الفترة نفسها من العام الماضي وبلغت ربحية السهم 3.93 ريال.

ويعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال فترة التسعة اشهر الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى إلى الزيادة الإجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة اعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية وتحسين بعض الشروط التعاقدية للخدمات بالإضافة إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعملاء مما ادى إلى زيادة مستوى التشغيل الامر الذي انعكس بالإيجاب على ربحية الشركة. وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية نتيجة جهود تحصيل الذمم التي أدت الى تخفيض جوهري في مخصصات الديون المتقادمة.
3- كما انخفضت المصاريف البيع والتسويق بشكل ملموس نتيجة إعادة هيكلة تسويق الادوية بشركة دلة فارما. قد انخفضت الإيرادات الأخرى في الفترة الحالية بسبب الإيرادات من بيع استثمارات في الربع المقارن الماض التي لم تتكرر في الربع الحالي. كما انخفضت الأعباء التمويلية بسبب رسملة بعض مصاريف التمويل على المشاريع القائمة خلال فترة انشاؤها. هذا ولم تكن هناك خسائر هبوط في قيمة الموجودات غير الملموسة خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية