الطاقة- الغاز

ضعف أداء أنشطة النفط والغاز يتراجع بأرباح "جنرال إليكتريك"

ضعف أداء أنشطة النفط والغاز يتراجع بأرباح "جنرال إليكتريك"

جاءت نتائج "جنرال إليكتريك" للربع الثالث من العام دون التوقعات بهامش كبير بعدما خفضت الشركة الصناعية العملاقة توقعاتها للأرباح ما دفع سهمها الذي يتصدر قائمة الأسهم الأسوأ أداء منذ بداية العام على المؤشر داو جونز للانخفاض 6 في المائة.
وبحسب "رويترز"، فقد حققت الشركة أرباحا معدلة بلغت 29 سنتا للسهم مقارنة بتوقعات المحللين لأرباح قدرها 49 سنتا للسهم وفقا لمتوسط التوقعات من "تومسون رويترز".
وخفضت "جنرال إليكتريك" توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى ما بين 1.05 دولار و1.10 دولار للسهم وذلك من نطاق بين 1.60 دولار و1.70 دولار في السابق، وقالت إنها ستحقق نحو سبعة مليارات دولار نقدا من العمليات انخفاضا من بين 12 و14 مليار دولار في التوقعات السابقة.
وانخفضت أسهم "جنرال إليكتريك" 6.7 في المائة إلى 22 دولارا في تعاملات ما قبل الفتح، وأوضحت "جنرال إلكتريك" أن الأسباب الرئيسة لانخفاض الأرباح تمثلت في ضعف أداء أنشطتها للنفط والغاز، ومخصصات انخفاض قيمة الشهرة، وارتفاع تكاليف إعادة الهيكلة متجاوزة التوقعات وذلك في ظل إدارة جون فلانيري الرئيس التنفيذي الجديد، وحققت الشركة زيادة 14.4 في المائة في الإيرادات إلى 33.47 مليار دولار بدعم من استحواذها على "بيكر هيوز" لتقديم خدمات الحقول النفطية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز