الطاقة- النفط

النفط يستقر بدعم من تقلص المعروض وتوقعات تمديد اتفاق أوبك

النفط يستقر بدعم من تقلص المعروض وتوقعات تمديد اتفاق أوبك

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس بدعم من استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتوترات في الشرق الأوسط إلى جانب انخفاض الإنتاج الأمريكي نتيجة لإغلاقات بسبب الأعاصير. وبحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 58.19 دولار للبرميل بالقرب من التسوية السابقة وفوق مستويات منتصف العام بنحو 30 بالمئة. وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 52.03 دولار للبرميل، وهو مستوى قريب أيضا من التسوية السابقة لكنه أعلى بنحو 25 بالمئة من مستوى يونيو حزيران.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 5.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر تشرين الأول إلى 456.49 مليون برميل.
وانخفض الإنتاج الأمريكي 11 بالمئة مقارنة مع الأسبوع السابق إلى 8.4 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو حزيران عام 2014 بعد إغلاق ناتج عن الإعصار نات الذي ضرب منطقة ساحل الخليج الأمريكي في مطلع أكتوبر تشرين الأول الجاري.
وقال محللون إن هناك مخاطر على الإمدادات أيضا من عدم الاستقرار السياسي في مناطق بالشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.
وسيطرت القوات العراقية هذا الأسبوع على مدينة كركوك النفطية التي كانت خاضعة للسيطرة الكردية ردا على استفتاء على الاستقلال أجراه الأكراد مما أشعل مخاوف بشأن اضطراب الإمدادات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط