الطاقة- المعادن

الذهب يتراجع . والمخاوف من توترات الشرق الأوسط تحد من خسائره

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تحت ضغط ارتفاع الدولار، لكن المخاوف المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية حدت من الخسائر.
وبحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1289.20 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفض المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.9 بالمئة إلى 1291.70 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار أمام نظرائه اليوم الثلاثاء، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تقرير عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفضل أن يكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ممن يميلون لتشديد السياسة النقدية.
وقال مصدر مطلع إن من المقرر أن يجتمع ترامب مع رئيسة الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين يوم الخميس في إطار بحثه عن مرشح جديد لمنصبها.
وعادة ما يدعم ارتفاع أسعار الفائدة الدولار ويدفع عوائد السندات للصعود، مما يفرض ضغوطا على المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6 بالمئة إلى 17.08 دولار للأوقية.
واستقر البلاتين دون تغيير يذكر عند 928.60 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 975.50 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوياته منذ فبراير شباط 2001 في الجلسة السابقة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن