الرياضة

حل إدارة الشباب وإعفاء القريني

حل إدارة الشباب وإعفاء القريني

أبعدت الهيئة العامة للرياضة، عبدالله القريني، رئيس نادي الشباب من منصبه، إثر ما صدر منه من تجاوزات إعلامية وإدارية تتعارض مع مسيرة النادي وأهدافه وتخالف تعليمات وتعاميم الهيئة العامة للرياضة، كما أعفت سلمان القريني أمين عام نادي النصر من منصبه بناءً على ما تمّ رصده من تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية.
واستنادا إلى المادة 36 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، فقد قرّر تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، حل إدارة نادي الشباب اعتبارا من تاريخه، وتكليف طلال آل الشيخ برئاستها حتى نهاية الموسم الحالي، فيما أعفي سلمان القريني أمين عام النصر استنادا إلى المادة 95 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، بناءً على ما تمّ رصده من تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية.
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أصدر قرارين بناءً على الصلاحيات المخوّلة لرئيسه عادل عزت، ووفقا للنظام الأساسي، وبعد الاطلاع على خطاب استقالة طلال آل الشيخ، من عضوية الإدارة، ومن إدارة التطوير، ورئاسة اللجنة الفنية، والإشراف على المنتخبات السنية، تقرّر قبول استقالته من مناصبه اعتبارا من البارحة، مع تعيين عمر باخشوين، ضمن قائمة المديرين التنفيذيين.
وعقد تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، أمس أول اجتماع مع رؤساء الاتحادات الرياضية بعد التشكيل الجديد، تطرقوا فيه لآليات العمل المناسبة للألعاب المختلفة لرفع مستوى المنافسة فيها والبدء في ‏وضع برامج لصناعة ألعاب قادرة على الانتشار والجذب، حيث نبّه آل الشيخ إلى أنه سيجري تقييما دائما ومستمرا للعمل والنتائج.
ووجهت الهيئة العامة للرياضة الدعوة للمنتخب المصري لكرة القدم، لزيارة السعودية وأداء مناسك العُمرة تقديرا للإنجاز الذي حققه ببلوغ مونديال روسيا 2018.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة