الرياضة

الحميدي: عوائق مالية استبعدت 7 رخص

الحميدي: عوائق مالية استبعدت 7 رخص

‬أكد عبد العزيز الحميدي، مدير إدارة التراخيص في رابطة دوري المحترفين، أن العمل استمر مع الأندية الموسم الماضي لتصحيح بعض الأخطاء والرد على الاستفسارات للحصول على الرخصة الآسيوية، وقال: "الأمور المالية ظلت عائقا مشتركا تقريبا أمام من تم استبعاده، ولهم حق الاستئناف خلال ثلاثة أيام، الهلال والأهلي سيشاركان مباشرة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، فيما سيتم الرفع ببقية الأندية الحاصلة على الرخصة وهي: الفتح، الفيصلي والقادسية حينها سيحدد الاتحاد الآسيوي مشاركة الفتح والفيصلي من عدمه بحكم أن ترتيبهما في جدول الدوري بعيد عن السبعة الأوائل الذين يحق لهم المشاركة حسب نظام الرخص في اللائحة الآسيوية".
وأضاف: "لا أستطيع أن أحدد مشاركة الفتح والفيصلي، من سيحددها هو الاتحاد الآسيوي"، مشيرا إلى أن الفيحاء وأُحد لا يحق لهما المشاركة إلا في النسخة بعد المقبلة لدوري أبطال آسيا بحكم أن عمل الرخص كان على ترتيب أندية الدوري للموسم الماضي. وكانت لجنة تراخيص الأندية، قد عقدت أمس اجتماعها الرابع برئاسة محمد السليم وبحضور الأعضاء وبعد دراسة كل ملفات الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2017 – 2018، قررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لأندية الهلال، الأهلي، الفتح الفيصلي والقادسية.
وقررت اللجنة عدم منح الرخصة لأندية النصر، الاتحاد، الرائد، الشباب، التعاون، الاتفاق والباطن لعدم استيفائها المعايير الإلزامية والمحددة في لائحة التراخيص.
وتنوي إدارة الرائد الاستئناف على القرار بمخاطبة لجنة التراخيص لمعرفة الأسباب لذلك، وأملا في تلافي نواقص الملف للمشاركة في دوري الأبطال، عطفا على أن هناك فترة ثلاثة أيام مخصّصة للاستئناف منذ لحظة تسلّم القرار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة