الرياضة

وسيلة فساد «بي إن سبورتس» .. فيلا لفالكه بـ 7 ملايين

وسيلة فساد «بي إن سبورتس» .. فيلا لفالكه بـ 7 ملايين

أعلنت الشرطة الإيطالية أن القطري ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي إن سبورتس" ورئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وضع فيلا في سردينيا بتصرف جيروم فالكه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وغداة إعلان المدعي العام السويسري فتح تحقيق بشأن الخليفي وفالكه على خلفية منح حقوق بث مباريات المونديال، أكدت الشرطة الإيطالية تفتيش ومصادرة فيلا في سردينيا كانت تشكل "وسيلة فساد".
وأوضحت الشرطة أن الفيلا الواقعة في منطقة بورتو تشيرفو والتي تقدر قيمتها بنحو سبعة ملايين يورو "شكلت وسيلة فساد استخدمها الخليفي لصالح فالكه من أجل الحصول على حقوق النقل التلفزيوني العائد إلى كأس العالم لكرة القدم بين 2018 و2030".
وأشارت الشرطة إلى أنها قامت بحضور "ممثل عن الحكومة السويسرية"، بتفتيش "فيلا بيانكا" المملوكة من شركة عقارات دولية، موضحة أنه تم الاستماع إلى عدد من مسؤولي هذه الشركة.
وكان مكتب المدعي العام السويسري قد أعلن أنه فتح في آذار (مارس) الماضي، تحقيقا بحق الخليفي وفالكه، على خلفية شبهات فساد في منح حقوق بث مباريات المونديال، موضحا أن التهم تشمل "رشوة أفراد، والاحتيال وتزوير مستند".
وأضاف المكتب "يشتبه بأن فالكه قبل تقديمات غير مستحقة من رجل أعمال في مجال الحقوق الرياضية على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبعض الدول لكأس العالم لكرة القدم 2018، 2022، 2026، و2030، ومن ناصر الخليفي على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبعض الدول لكأس العالم 2026 و2030".
وكشف أنه بالتعاون مع السلطات المختصة في "فرنسا، اليونان، إيطاليا وإسبانيا، تم تنفيذ عمليات تفتيش في آن واحد وفي أماكن مختلفة".
وفتح "فيفا" أمس تحقيقا أوليا بحق الخليفي في أعقاب التحقيق السويسري بحقه حول شبهات فساد تتعلق بحقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم، بحسب ما أفاد متحدث باسم الاتحاد الدولي الذي أوضح أن غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا فتحت الخميس تحقيقا أوليا بحق الخليفي وذلك بعد ساعات من كشف مكتب المدعي العام السويسري فتح تحقيق بحق الخليفي وفالكه الموقوف عن مزاولة أي نشاط كروي على خلفية قضايا فساد أخرى.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة