أخبار

" سند" الخيرية تعلن بدء الترشيح لجائزتها العلمية والإنسانية

" سند" الخيرية تعلن بدء الترشيح  لجائزتها العلمية والإنسانية

أعلنت جمعية " سند" الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان فتح باب الترشيح لجائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله  بن عبد العزيز العلمية والإنسانية في دورتها الثالثة، وتشمل ثلاث مجالات العلمية والإنسانية  ومجال الإرادة والتحدي ويشارك في تقييم الترشيحات نخبة من الأطباء والعاملين في هذا التخصص.

الجائزة تستهدف تكريم الباحثين في مجال سرطان الأطفال، والبرامج العلاجية المتميزة في أورام الاطفال ، وكذلك تكريم الأفراد والمؤسسات الداعمين لجهود الجمعيات الخيرية المتخصصة في رعاية الأطفال مرضى السرطان، وفق تصريح الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز، رئيس مجلس ادارة جمعية "سند".

وقالت بأن الجائزة تُمنح ايضا تقديراً للطفل الذي لديه إرادة قوية يقاوم بها مرض السرطان ، وفي نفس الوقت  تستهدف تشجيع أسرة الطفل الصبورة على متابعة علاج طفلها في ظل ظروف مرض ابنهم الصعبة.

هذا وقد أشادت الاميرة عادلة بتقدم المجالات الصحية في المملكة خاصة في تحقيق معدلات عالية في الشفاء من مرض السرطان وذلك لوجود المراكز المتخصصة ، وتوفر المعدات الحديثة وسبل الرعاية الصحية المتطورة مما ساهم في رفع نسبة الشفاء إلى 90 في المائة.

من جانبها قالت منيره الركف،  مدير إدارة الجائزة، أنه بالشراكة مع نخبة من الأطباء والباحثين من ذوي الخبرة في المجال،  تمنح الجائزة وفقاً للشروط الواجب توافرها للمتقدم ، ومن أبرزها أن يكون المتقدم مواطناً أو مقيماً داخل المملكة، مشيرةً إلى أهمية مجالات الجائزة  بوصفها قيمة مضافة لخدمة المعنيين ب برعاية وعلاج  أورام الأطفال و البرامج المقدمة للأطفال مرضى السرطان.

وأشارت الركف إلى أن ضوابط وقواعد الجائزة أعدت بمهنية عالية وشفافية من خلال دراسة لهيكلة الجائزة ، سعياً من جمعية " سند"  لتطوير الجهود المقدمة في المجال. وسيتم إغلاق باب الترشيح بموعد أقصاه الشهر الحالي، 31 أكتوبر.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار