أخبار اقتصادية- عالمية

تحقيق سويسري يطال ناصر الخليفي بشأن قضية فساد في حقوق بث مباريات كأس العالم

تحقيق سويسري يطال ناصر الخليفي بشأن قضية فساد في حقوق بث مباريات كأس العالم

أعلن القضاء السويسري الخميس فتح تحقيق حول القطري ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي ان" الاعلامية، ومسؤول كبير سابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على خلفية عمليات منح حقوق بث مباريات كأس العالم.
وأعلن مكتب النائب العام السويسري الخميس "فتح تحقيق جنائي بحق الامين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فالكه) والرئيس التنفيذي لمجموعة +بي ان ميديا+، على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لكأس العالم"، التي تقوم الشبكة بنقلها منذ أعوام عدة.
وبحسب التحقيق الجديد، قام فالكه "بقبول مساعدات غير مستحقة من رجل أعمال في مجال الحقوق الرياضية على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لعدد من الدول لكؤوس 2018، 2022، 2026، و2030".
كما يشير التحقيق الى صلات عمليات غير قانونية بين فالكه "وناصر الخليفي على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لبعض الدولي لكأس العالم لكرة القدم 2026 و2030".
وأوضح البيان انه بالتعاون مع السلطات المختصة في "فرنسا واليونان وايطاليا واسبانيا، تم تنفيذ عمليات تفتيش في آن واحد وفي أماكن مختلفة".
بدورها، أعلنت النيابة العامة المالية الفرنسية الخميس انها قامت بتفتيش مكاتب شبكة "بي ان سبورتس" في باريس، في إطار هذا التحقيق.
وقد حكم على فالكه في فبراير 2016 من قبل غرفة الحكم في الفيفا بالايقاف 12 عاما عن ممارسة اي نشاط متعلق بكرة القدم قبل ان تخفض هذا المدة الى 10 سنوات بالاستئناف.
كما أدين في قضية بيع بطاقات مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء، وكان قد اقيل من منصبه في 14 يناير 2016.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية