أخبار

استعداد روسي لتقديم حوافز مالية للمستثمرين السعوديين

استعداد روسي لتقديم حوافز مالية للمستثمرين السعوديين

أكد لـ"الاقتصادية"، الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس الأعمال السعودي - الروسي، أن التمويلات الحكومية، التي تشمل الصندوق الزراعي والصناعي جاهزة للاستثمارات الروسية في السعودية، مبينا أن الجانب الروسي، على أتم الاستعداد لتقديم الحوافز المالية للمستثمرين السعوديين الراغبين للاستثمار في روسيا.
وأوضح أن وفد رجال الأعمال السعوديين في روسيا، ضم نحو 100 مستثمر، لافتا إلى أن روسيا تعد سوق جديد للمملكة بعد غياب نحو 70 عاما.
وأضاف الزامل، أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مهتم بفتح مجالات جديدة للقطاع الخاص وتوسيع قاعدة تعاملاتهم، مبينا أنه تم الاجتماع ولأول مرة مع أكبر قادة الاقتصاد والمال في روسيا في قطاعات مختلفة، أهمها قطاع النفط والبتروكيماويات والمعادن والزراعة ومواد البناء والأخشاب وغيرها.
وأشار الزامل إلى أن كثيرا من رجال الأعمال في السعودية اتفقوا مع نظرائهم الروس على استمرار الاجتماعات، مبينا أن اللقاء المقبل سيكون في شهر نوفمبر القادم، وللمرة الأولى سيحضره عدد كبير من الروس. وتوقع، رئيس مجلس الأعمال السعودي - الروسي، أن تصبح السعودية منصة انطلاق لبعض المنتجات الروسية عبر الشركات الروسية التي سيتم الاتفاق معها لإنشاء مصانع لها في المملكة.
ولفت الزامل، إلى أن عديدا من رجال الأعمال الروس، زاروا السعودية، منذ نحو شهر، للبحث عن الفرص الاستثمارية لتأسيس مصانع عاملة في المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار