عقارات- محلية

«الإسكان»: بدء توزيع 1000 وحدة على الخريطة في الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" مسؤول في وزارة الإسكان، عن بدء إجراءات توزيع نحو ألف وحدة سكنية على مستحقي الدعم السكني ضمن برنامج البيع على الخريطة في شمال مدينة الرياض، بأسعار تراوح بين 250 و700 ألف كحد أقصى.
وأضاف المسؤول - فضل عدم ذكر اسمه - أن نسبة هذه الوحدات التي يجري توزيعها على المستحقين بلغت 20 في المائة من إجمالي خمسة آلاف وحدة سكنية خلال الأسبوع الأول من انطلاق معرض البيع علي الخريطة في الرياض.
وأوضح، أن هناك نحو 12 معرضا في عدد من مناطق المملكة يعمل على عرض نحو 30 ألف وحدة سكنية، ضمن برنامج البيع على الخريطة لمستحقي الدعم السكني.
من جهته، أوضح سيف بن سالم السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، فيما يتعلق بتفاصيل مشروع الضاحية السكنية بالطائف، أن المشروع يضم 10.589 وحدة سكنية على مساحة تصل إلى 12 مليون متر مربع، مؤكدة أن المشروع سيضم جميع المرافق الحكومية والخدمية، وسيحقق الاستفادة القصوى من التضاريس الطبيعية للمنطقة.
وأضاف أن المشروع يتكون من 6670 فيلا و3919 شقة سكنية بمساحات تصل إلى 450 مترا مربعا للقطعة الواحدة، مشيرا إلى أنه تم البدء في تطوير الضاحية السكنية على عدة مراحل تتضمن المرحلة الحالية التطوير الهيكلي والطرق والتسوية لمساحة أربعة ملايين متر مربع، وسيتم البدء في المرحلتين الثانية والثالثة خلال الأسابيع المقبلة التي تشمل كل منها أربعة ملايين متر مربع ليكون إجمالي المساحة 12 مليون متر مربع.
وبين أن المشروع سيكون مكتمل الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، وسيتم توفير البنية التحتية ومقار للمرافق الحكومية والخدمية والترفيهية، موضحا أنه يضم عددا من مرافق رياض الأطفال بمساحة 130.412 مترا مربعا، ومدارس ابتدائية للبنين والبنات بمساحة 132.813 مترا مربعا، ومدارس متوسطة، كذلك مدارس ثانوية للبنين والبنات بمساحة 48.127 مترا مربعا، كما سيتم تخصيص أراض لإقامة المساجد بمساحة 127.655 مترا مربعا ومسجد لصلاة الجمعة بمساحة 47.630 مترا مربعا ومسجد خصص لصلاة العيد.
وأفاد بأن المشروع يشمل أيضا 25 مركزا تجاريا على مساحة 8320 مترا مربعا ومركزا للضاحية مساحته 30.050 مترا مربعا ومركزين للوقود وثلاثة مراكز إسعاف على مساحة قدرها 7.485 مترا مربعا، وخمسة مراكز رعاية صحية وثلاثة مراكز شرطة وثلاثة مراكز للدفاع المدني، ومكتبتين وفرعا للإمارة ومركزا ثقافيا وثلاثة مراكز بريدية وفرع خاص للبلدية، ومبنى للمحكمة ومركزين اجتماعيين ومحطتي كهرباء ومحطة معالجة وخزاني مياه.
وأكد أن موقع المشروع يبعد عن وسط مدينة الطائف 25 كيلوا مترا، وروعي فيه طبيعة المنطقة والاستفادة من المقومات الطبيعية حيث يشمل المشروع مناطق طبيعية أخرى مفتوحة وحدائق ومرافق رياضية، مشددا على أنه سيتم مراعاة المحافظة على التضاريس الطبيعية الموجودة في المنطقة واستغلالها بشكل يخدم سكان الضاحية.
وأشار إلى أن مشروع الضاحية السكنية بالطائف يتمتع بشبكة نقل عامة تم التخطيط لها لتوضع في التنفيذ مستقبلا، مؤكدا أن المشروع يأتي ضمن مشروعات وزارة الإسكان التي تستهدف من خلالها توفير السكن الملائم وزيادة تملك المواطنين للمساكن تماشيا مع أهداف "رؤية المملكة 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020.
يذكر أن مشروع الضاحية السكنية يأتي من بين المشروعات التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأحد الماضي ضمن مشروعات الطائف الجديد التي تضم أيضا مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية